فيديو: تفاصيل وفاة عائلة كاملة في مدينة الطائف السعودية جراء السيول

مشاركة
فيديو: تفاصيل وفاة عائلة كاملة في مدينة الطائف بالسعودية جراء سيول الامطار فيديو: تفاصيل وفاة عائلة كاملة في مدينة الطائف بالسعودية جراء سيول الامطار
11:02 ص، 24 يوليو 2021

وفاة عائلة كاملة في مدينة الطائف جنوب المملكة العربية السعودية جراء سيول جارفة الليلة الماضية ، وعلى مواقع الانترنت تصدر خبر الوفاة قائمة العناوين ، الامر الذي دفع فريق دار الحياة إلى كتابة هذه المقالة التي ستوضح لكم حقيقة الغرق جراء الفيضانات الناجمة عن سقوط الامطار بغزارة شديدة .

على محركات جوجل والمنصات الرقمية انتشرت مقاطع فيديو وصور لحظة وفاة عائلة كاملة في مدينة الطائف جنوب السعودية جراء الفيضانات والسيول ، في حين تشهد المدينة اضطرابات في حالة الطقس واجواء متقبلة .

اقرأ ايضا: فيديو: حقيقة وفاة فيحان ابن الصحراء في بولندا .. من هو فيحان ابن الصحراء

 وفاة عائلة كاملة في مدينة الطائف بفعل السيول :

وأعلنت وسائل إعلام سعودية محلية، عن وفاة رجل ووالدته وابنته في مركز قيا بجنوب شرق منطقة الطائف في السعودية، جراء سيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة.

وشملت الامطار أجزاء متفرقة من المركز، وبعض القرى والأودية المحيطة به، وسط غرق العديد من الشوارع والبيوت .

في حين ، أفادت شهود عيان، بأن سبب وفاة العائلة غرقاً في أحد الأودية، بعدما جرفت مياه السيول المركبة التي كانوا يستقلونها في مركز قيا جنوب شرقي الطائف، فيما جرى إنقاذ عدد آخر تضرروا من تلك الأمطار والسيول .

وعن حالة الطقس ، فقد سبقت السحب الممطرة الغزيرة عاصفة رملية، حيث أظلمت الأرض من شدة العاصفة، التي تبعها وابل من الأمطار،.

وجرفت السيول مركبة، كان يستقلها الرجل ووالدته وابنته، وتوفوا بعد أن غرقوا في أحد الأودية، فيما تم إنقاذ آخرين،

عمليات البحث والإنقاذ انطلقت عن طريق الدفاع المدني بمركز قيا، وعدد من الجهات المعنية، وعلى إثر هذه السيول، والبلاغات المختلفة التي تمثلت في جرف مركبات، واحتجازات، وسقوط أعمدة للكهرباء.

من جهته، فقد أعلنت بلدية قيا انها باشرت بفتح الطرق وإزاحة الأتربة، وتعاملت مع بقية الأضرار الناجمة عن الحالة المطرية.
 

سيول في محافظة الافلاج :

وقبل خمسة أيام ، تسببت السيول الجارفة في محافظة الأفلاج  بانهيار أحد المتاحف الأثرية بالبديع ، وجرف ما بداخلها من قطع أثرية ، وأشار صاحب المتحف، إبراهيم الدماعين، إلى أن "السيول جرفت له نحو ثلاثة آلاف قطعة أثرية، عمل على جمعها خلال العشرين سنة الماضية".

اقرأ ايضا: فيديو: تفاصيل مقتل رجل الاعمال اليمني عبد الصمد المحمدي في السعودية .. تعذيب حتى الموت