إقالة مخرج افتتاح أولمبياد طوكيو عقابًا على موقف ساخر من "المحرقة اليهودية" قبل 10 سنوات

مشاركة
مخرج حفل الافتتاح للأولمبياد كنتارو كوباياشي مخرج حفل الافتتاح للأولمبياد كنتارو كوباياشي
طوكيو-دار الحياة 06:51 م، 22 يوليو 2021

أعلنت اللجنة المنظمة لألعاب أولمبياد طوكيو2020، اليوم الخميس، إقالة مخرج حفل الافتتاح للأولمبياد كنتارو كوباياشي، عشية الانطلاقة الرسمية للألعاب، على خلفية مشهد هزلي منذ أكثر من عقد من الزمن تطرق فيه إلى المحرقة اليهودية.

وقالت رئيس اللجنة المنظمة للألعاب سيكو هاشيموتو - في مؤتمر صحفي - "تبين أنه خلال عرض سابق، استخدم (كوباياشي) لغة سخرت من حقيقة مأساوية في التاريخ"، مضيفة أن "اللجنة المنظّمة قررت إعفاء كوباياشي من منصبه".

اقرأ ايضا: "الطيران المدني الأفغاني" تعلن عن افتتاح مطار كابل رسميًا أمام الرحلات الدولية

ويُظهر المشهد الذي نشر كتصوير فيديو في العام 1998، كوباياشي وممثل كوميدي، يتظاهران بأنهما من مشاهير فناني الترفيه التلفزيوني للأطفال، وأثناء قيامهما بعصف ذهني لنشاط يتضمن استخدام أوراق، يشير كوباياشي إلى بعض قصاصات الدمى الورقية، قائلاً "تلك من ذلك الوقت الذي قلت فيه لنلعب المحرقة"، ما أثار ضحك الجمهور.

وأثار ظهور مشهد آخر، انتشر على الانترنت، عشية الافتتاح الرسمي للألعاب، يُظهر "غضب منتج تلفزيوني من اقتراح نشاط مرتبط بالمحرقة اليهودية" صدمة كبيرة لدى فئة كبيرة من المتتبعين للألعاب.

وكتب أحد المشاهدين، على وسائل التواصل الاجتماعي، "من المحتم أنهم سيواجهون كرة نار من الانتقادات"، رغم أن آخرين شككوا في ردود الفعل على عمل مر عليه أكثر من عشرين عامًا.

اقرأ ايضا: أمريكا تفرض عقوبات على 5 أشخاص أتراك على صلة بالقاعدة

وقدم كوباياشي - في بيان - اعتذاره عن الفيديو، قائلاً "في شريط فيديو صدر عام 1998 لتقديم كوميديين شباب، تضمنت مسرحية هزلية كتبتها سطوراً غير لائقة على الإطلاق" مضيفا "كان ذلك من وقت لم أتمكن فيه من تلقي الضحك بالطريقة التي أريدها، وأعتقد أنني كنت أحاول جذب انتباه الناس بطريقة ضحلة".