رئيس مدغشقر أندريه راجولينا ينجو من محاولة اغتيال بشعة

مشاركة
رئيس مدغشقر أندريه راجولينا رئيس مدغشقر أندريه راجولينا
01:36 م، 22 يوليو 2021

نجا رئيس مدغشقر أندريه راجولينا من محاولة اغتيال بشعة بحقه اليوم الخميس 22-7-2021 ، حيث أثارت هذه القضية الرأي العام لاسيما في القارة الافريقية التي شهدت سلسلة من محاولات الاغتيال خلال الفترة الماضية منها محاولة اغتيال رئيس مالي أثناء صلاة عيد الأضحى، الثلاثاء ، فريق دار الحياة وضع لكم في هذه المقالة تفاصيل لحظة اغتيال رئيس مدغشقر التي كانت خاضعة للاستعمار الفرنسي .

ومنذ ساعات تواصل جميع القنوات الإخبارية عرض لحظة اغتيال رئيس مدغشقر اندريه راجولينا الذ يحكم البلاد منذ عام 2009 ، والدافع من وراء عملية الاغتيال ، وفي هذه المقالة الرائعة لقد وضعنا لكم ابرز التصريحات الرسمية الصادرة بشان عملية الاغتيال .

اقرأ ايضا: سبب وفاة عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجزائر السابق ويكيبيديا

وأوقفت الأجهزة الأمنية فرنسيين اثنين ومواطنين آخرين على خلفية محاولة اغتيال رئيس مدغشقر ,.وفق بيان النيابة العامة .

لحظة اغتيال رئيس مدغشقر أندريه راجولينا :

واعتقلت القوات الأمنية عشرة  مسلحين على الأقل كانوا في منزل مشتبه به في محاولة اغتيال رئيس مدغشقر ، وتبين ا المعتقلين كانوا يخططون لقتل مسؤولين كبار في الدولة، من بينهم الرئيس صاحب الـ47 عاما ، وفق بيان النيابة العامة .

ثمة أدلة لدى أجهزة الأمن، فإن المدعي العام في مدغشقر لم يقدم أي معلومات بخصوص هذه الأدلة ، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة أو بعد الانتهاء من عملية التحقيق كاملةً .

ونشير لكم إلى أن مدغشقر كانت إحدى الدول الإفريقية الخاضعة للاستعمار الفرنسي، ونالت استقلالها عام 1960 .

مدغشقر ويكيبيديا :

ولقد وضعنا لكم نبذة عن جزيرة مدغشقر وتعرف سابقًا باسم جمهورية ملجاش ، هي دولة جزرية في المحيط الهندي، تبعد نحو 250 ميل (400 كـم) عن ساحل شرق أفريقيا.

وتتألف مدغشقر من جزيرة مدغشقر (رابع أكبر جزيرة في العالم) والعديد من الجزر الصغيرة. بعد تفكك القارة العظمى جندوانا في عصور ما قبل التاريخ.

وقد انقسمت الدولة من شبه القارة الهندية منذ نحو 88 مليون سنة، مما سمح للنباتات والحيوانات المحلية بالتطور في عزلة نسبية. وبالتالي.

وتعد الدولة مركزا للتنوع البيولوجي؛ ويقدر أن نحو 90 ٪ من الحياة البرية في مدغشقر لا توجد في أي مكان آخر على الأرض.

وستكمل معكم عن ويكيبيديا مدغشقر ، وقد تتعرض الدولة الافريقية . النظم البيئية المتنوعة للجزيرة والحياة البرية الفريدة للتهديد من جراء تعدي البشر المتزايد بسرعة والتهديدات البيئية الأخرى.