فيديو: سبب فشل تطبيق كويت مسافر وخسائر كبيرة لدى المسافرين

مشاركة
فيديو: سبب فشل تطبيق كويت مسافر وخسائر كبيرة لدى المسافرين فيديو: سبب فشل تطبيق كويت مسافر وخسائر كبيرة لدى المسافرين
11:02 ص، 22 يوليو 2021

تصدر هاشتاق تطبيق مسافر فاشل في دولة الكويت العربية على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما على منصة توتير العالمية ، جاء ذلك بعد شكاوي المواطنين اتجاه التطبيق الالكتروني في تقديم الخدمات ، التي وصلت لمطالبة السلطات الكويتية إلى إغلاقه وعدم التعامل معه . دار الحياة

فريق دار الحياة توصل إلى سبب اخفاق تطبيق كويت مسافر الذكي ، حيث اظهر هشاشة النية التحتية الرقمية في الكويت وعكس تأخر مواكبة الدولة للتطور التقني العالمية ، وأدى تطبيق كويت مسافر على خسائر وتعقيدات كثيرة لا مبرر لها كما انها أضاعت وقت المسافرين اثناء رحلات السفر إلى الخارج .

اقرأ ايضا: بالقذائف والرصاص..استقبال قوافل الوقود الإيراني لدى دخولها إلى لبنان

سبب فشل تطبيق كويت مسافر :

ولقد وضعنا لكم في هذه المقالة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت سبب فشل تطبيق كويت مسافر الالكتروني وهو في هذا الفيديو:-

تطبيق كويت مسافر :

وفي وقت سابق ، أطلقت دولة الكويت نظام جديد يخص الطيران المدني بها وتنظيم سير عمليات السفر والاستقبال من خلال تطبيق كويت مسافر.

وفي الوقت الحالي تسعى الكويت إلى إنشاء دولة تقنية كبير وتتوسع في طرح التطبيقات والأنظمة الإلكترونية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية في الدولة.

وتهدف تلك الخطوات إلى ربط كل قواعد البيانات المنظمة بها بشبكة واحدة يسهل بها تيسير الحياة الداخلية في الدولة ، وفيما يلي التغريدات على وسم تطبيق كويت مسافر . رابط تحميل التطبيق هنا

 

إنشاء حساب على تطبيق كويت مسافر :

أولاً: أولى هذه الخطوات أن تقوم بالدخول على تطبيق أو موقع كويت مسافر .

ثانيًا: ثاني هذه الخطوات قم باختيار لغة الموقع (عربي / انجليزي) ، ثم سجل الدخول، ثم انقر فوق “تسجيل الدخول” ثم “سجل حسابك الآن”.

ثالثًا: الخطوة الثالثة ، قم بإدخال بياناتك الرسمية مثل اسمك ورقم هاتفك المحمول وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك، ثم انقر فوق الزر “إرسال الرمز” ، سيتم إرسال الرمز إلى عنوان بريدك الإلكتروني.

رابعًا: انتقل إلى صندوق البريد الخاص بك وانسخ رمز التحقق المرسل إليك، الصق رمز التحقق في الحقل الموجود على موقع مسافر الكويت، وأخيرًا انقر فوق الزر “التحقق من الرمز”.

هاشتاق تطبيق مسافر فاشل :

المحامي حسن العاطفي: علق على هاشتاق تطبيق مسافر فاشل ، قائلاً: إن "الموضوع ليس فاشل أو غير فاشل، الموضوع إن هذه المنصة غير حكومية وإلزامية على كل مسافر وهذا إجراء مخالف للقانون ودفع الرسوم فيها أشبه بالضريبة، وطالب بضرورة إلغاء إلزامية التسجيل وجعل أي مسحه مجانيه.

احد الحسابات رأت في تطبيق كويت مسافر :" عدد الكويتيين الي سافرو بالعيد بس ٣٢٠ الف شخص، والتسجيل بكويت مسافر ٢٠ دينار...يعني بأسبوع واحد ارباحهم ٦.٤ ملايين دينار وهذا غير الوافدين، كورونا راح يبقى الى يوم القيامة لان فيه أرباح".

الدكتور احمد مطر غرد على حسابه بتويتر: قائلاً: إن "الشعب الكويتي فعلاً كان الله في عونه، الواجب فعله حالاً:

١-إلغاء منصة مسافر.

٢-توفير طواقم طبية للقادمين من المواطنين مجاناً بمطار الكويت.

٣-إلغاء الحجر المؤسسي للمواطن ويشمل العمالة المنزلية.

٤-عدم منع "حق" غير المطعمين في السفر للخارج والاكتفاء بالمسحات.