المغرب يدين "الحملة الإعلامية" المكثفة بعد اتهامه بالتجسس على الهواتف

مشاركة
المغرب يدين "الحملة الإعلامية" المكثفة بعد اتهامه بالتجسس على الهواتف المغرب يدين "الحملة الإعلامية" المكثفة بعد اتهامه بالتجسس على الهواتف
الرباط-دار الحياة 05:43 م، 21 يوليو 2021

دانت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء، "الحملة الإعلامية" التي تتهمها باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات الوطنية والأجنبية، والتنصت عليهم دون علمهم.

ورفضت وبشدة تلك الحملة المكثفة والمريبة التي تروج لمزاعم باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية باستخدام برنامج معلوماتي، وفق بيان للحكومة.

اقرأ ايضا: المغرب: حزب العدالة والتنمية يعطل مسيرة التشكيل الحكومي

وأعربت عن رفضها "جملة وتفصيلًا" هذه الادعاءات، مؤكدةً أنها زائفة ولا أساس لها من الصحة.

وشدّدت على تحدي مروجيها، بما في ذلك، منظمة العفو الدولية، وائتلاف (Forbidden stories)، وكذلك من يدعمهم والخاضعين لحمايتهم، أن يقدموا أدنى دليل مادي وملموس يدعم روايتهم.

وأضحى المغرب مجددًا عرضة لهذا النوع من الهجمات، التي تفضح إرادة بعض الدوائر الإعلامية والمنظمات غير الحكومية لجعله تحت إمرتها ووصايتها.

وأشارت الحكومة المغربية، إلى أن "ما يثير حنقهم أن هذا ليس ممكنًا".

وحققت المملكة إنجازات كبيرة في العديد من المجالات خلال السنوات الأخيرة، وستواصل المضي قدمًا  في الطريق الذي رسمته لتعزيز نهضتها الاقتصادية وتنميتها الاجتماعية.

ولفتت إلى أنها اختارت أن يسلك المسعى القانوني والقضائي في المغرب وعلى الصعيد الدولي، للوقوف في وجه أي طرف يسعى لاستغلال هذه الادعاءات الزائفة".

اقرأ ايضا: المغرب يرجئ الدراسة لهذا السبب

والأحد الماضي، كشف تحقيق استقصائي استند إلى بيانات حصلت عليها منظمة "Forbidden Stories of Paris" غير الربحية ومنظمة "العفو الدولية"، تعرض هواتف نشطاء وصحفيين وسياسيين في العالم، لعمليات تجسس بواسطة برنامج "بيجاسوس" طورته شركةNSO الإسرائيلية.