الرئيس الأمريكي وقرينته يهنئان المسلمين بعيد الأضحى المبارك

مشاركة
الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقرينته جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقرينته جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى
واشنطن-دار الحياة 09:17 م، 20 يوليو 2021

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقرينته جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى، المسلمين في أمريكا وجميع دول العالم، بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنيين لهم عيدًا مباركًا وأن يتمتعوا بصحة جيدة طوال العام.

وقال بايدن - بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، حصل موقع "دار الحياة" على نسخة منه - "نرسل أنا وجيل أحر تحياتنا إلى جميع من يحتفلون بعيد الأضحى في جميع أنحاء العالم، وأتمنى أن تكونوا بصحة جيدة طوال العام. عيد مبارك".

اقرأ ايضا: الرئيس الأمريكي: حل الدولتين ضرورة لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

وأكد بايدن التزام الولايات المتحدة بالعمل مع المجتمع الدولي للخروج بشكل أقوى من وباء كورونا ليتمكن الآلاف من المسلمين الأمريكيين من أداء فريضة الحج العام المقبل.

وأضاف أن الحج، الذي يجمع الناس من جميع مناحي الحياة ومن كل ركن من أركان المعمورة، هو أيضًا تذكير بالتزام الإسلام بالمساواة والجذور المشتركة للأديان السماوية في العالم.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا إن مَناسك الحج تحمل معنى خاصًا هذا العام حيث نواصل مواجهة تحديات كوفيد-19 والعمل على مكافحته والتعافي من الوباء العالمي.

وأضاف أن الشعب الأمريكي يفخر بالمساعدة في قيادة المعركة للقضاء على جائحة كورونا على مستوى العالم من خلال التبرع بأكثر من نصف مليار لقاح لدول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدول ذات الأغلبية المسلمة.

اقرأ ايضا: الرئيس الأمريكي وأمين عام الأمم المتحدة يؤكدان قوة الشراكة بينهما

وأكد بايدن ضرورة أن نعمل جميعًا معًا لإنقاذ الأرواح وإنهاء هذا الوباء في كل مكان.