السعودية تصدر بيانًا مهمًا بشأن تيسير خطط تفويج حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف هذا العام

مشاركة
السعودية تصدر بيانًا هامًا بشأن تيسير خطط تفويج حجاج بيت الله الحرا لأداء طواف هذا العام السعودية تصدر بيانًا هامًا بشأن تيسير خطط تفويج حجاج بيت الله الحرا لأداء طواف هذا العام
07:48 م، 20 يوليو 2021

أصدرت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، بيانًا مهمًا بشأن تيسير خطط تفويج حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف في الكعبة المشرفة، هذا العام.

وأكدت الرياض، أن تلك الخطط تسير على ما يرام، في وقت استقبل مشعر منى ضيوف الرحمن لرمي جمرة العقبة الكبرى في أول أيام عيد الأضحى، وفق وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس".

اقرأ ايضا: محكمة أمريكية تصدر قرارًا نهائيًا بشأن قضية "أقدم تظاهرة مؤيدة لفلسطين"

وقال اللواء محمد البسامي، قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، إن "خطط تفويج ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة تسير وفقًا للخطة المعتمدة لحج هذا العام".

ووزع القائمين على تنظيم الحجاج، الكثافات القادمة من الحجاج إلى المسجد الحرام على صحن المطاف والدور الأرضي والدور الأول، ضمن الضوابط والإجراءات الصحية المتبعة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

والاثنين، أكدت وزارة الحج في السعودية، في بيان لها، نجاح خطط التصعيد والتفويج لحجاج بيت الله الحرام وفق الجدول الزمني المعمول به.

واستغرقت عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات أربعة  ساعات، وفق وزارة الداخلية.

‏وفيما يتعلق بحالات الوفيات، أشارت وزارة الصحة، إلى أنها لم تسجل أي حالة وفاة بين الحجاج، مؤكدة أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة.

اقرأ ايضا: الصحة العالمية تصدر بيانًا حول متحور "مو" من فيروس كورونا المقاوم للقاحات

اليوم، وقف الحجاج والبالغ عددهم 60 ألف على صعيد عرفة، ركن الحج الأعظم، بعد أن تجمعوا، الأحد، في منى بيوم التروية، وهو أول مناسك الحج.