سبب وفاة محمد سبيلا ويكيبيديا

مشاركة
سبب وفاة محمد سبيلا ويكيبيديا سبب وفاة محمد سبيلا ويكيبيديا
01:26 م، 20 يوليو 2021

سبب وفاة محمد سبيلا ويكيبيديا ؟ توفي المفكر المغربي المعروف في المغرب وفي الوطن العربي على حد سواء ، وهو المفكر والكاتب محمد سبيلا ، غدا عبر اليمن نعرف معلومات أو بعض المعلومات عن الكاتب الراحل محمد سبيلا.

محمد سبيلا ويكيبيديا

أحد الكتاب والشعراء والمفكرين المغاربة هو الكاتب والمفكر ، يوسع الطريق. جاء الخبر قبل ساعات من اليوم الثلاثاء العاشر من ذي الحجة في أول أيام عيد الأضحى لعام 1442 ، بوفاة المفكر محمد سبيله.

اقرأ ايضا: السيرة الذاتية للشاعر محمد الفيتوري pdf .. من هو محمد الفيتوري ويكيبيديا

من هو محمد سبيلا ؟

محمد سبيله (1942 - 2021) كاتب وفيلسوف ومفكر مغربي تاريخ ومكان الميلاد: 1942 (79 سنة) الدار البيضاء ، المغرب. توفي اليوم الثلاثاء 20 يوليو 2021 بعد إصابته بمرض

ولد عام 1942 م بالعاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء. تابع دراسته في جامعة محمد الخامس / كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط وجامعة السوربون في باريس. في عام 1967 حصل على إجازة في الفلسفة. وفي العام نفسه ، التحق محمد سبيل باتحاد الكتاب المغاربة ، وفي عام 1974 حصل على دبلوم الدراسات العليا ، وحصل على دكتوراه الدولة عام 1992 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

سبب وفاة محمد سبيلا

عن سبب وفاة المفكر محمد سبيلا ، حيث تحدثت المصادر عن إصابته منذ أيام بفيروس كورونا الذي ضرب العالم بشكل عام ، وتأثير بعض الدول التي لم تتلق أي توجيهات لمكافحته . فايروس.

السيرة الذاتية لـ محمد سبيلا

عمل أستاذاً جامعياً بكلية الآداب بالرباط ، وشغل منصب رئيس قسم الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس بكلية الآداب بفاس بين عامي 1972 و 1980 ، ثم رئيس الجمعية الفلسفية المغربية من 1994 إلى 2006

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري وموعد الدفن .. من هو غدير الشمري ويكيبيديا

يوجد للراحل محمد سبيلا العديد من الكتب منها: الأصول والحداثة ، ما بعد الحداثة ، المغرب في وجه الحداثة ، كما أصدر مؤخرًا كتاب "الحالة الحداثية". بالإضافة إلى إنتاجاته الفكرية والفلسفية الغزيرة ، ساهم في إصدار مجلة "المشري". كما عمل كمحرر لمجلة Philosophical Orbits من العدد 1 إلى العدد 18. أما بالنسبة للترجمة فقد حصل على العناوين التالية: الفلسفة بين العلم والإيديولوجيا ، Althusser ، Aklam Publications ، الرباط ، 1974. هايدغر 1984 ، التحليل النفسي لبولس ، بول لوران أسون ، دار الأمان ، الرباط ، 1985. نظام الخطاب »، ميشيل فوكو ، دار التنوير ، بيروت ، 1986.