قصة استشهاد مسلم بن عقيل ويكيبيديا

مشاركة
قصة استشهاد مسلم بن عقيل ويكيبيديا قصة استشهاد مسلم بن عقيل ويكيبيديا
10:20 م، 19 يوليو 2021

قصة استشهاد مسلم بن عقيل .. وفي هذه الأثناء يتصدر هاشتاق استشهاد مسلم بن عقيل قائمة التريند على تويتر في البحرين ، فريق دار الحياة قدم لكم سيرة استشهاد مسلم الذي يهتم جميع المسلمين بها لاسيما الاخوان الشيعة .

ولقد وضعنا لكم قصة استشهاد مسلم بن عقيل في هذه المقالة الرائعة التي انتشرت عبر مواقع الانترنت ، وفيها ستتعرفون على القصة كاملة ، وفي الاسفل قمنا باقتباس بعض التغريدات على توتير :-

اقرأ ايضا: سبب وفاة عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجزائر السابق ويكيبيديا

قصة استشهاد مسلم بن عقيل :

وباختصار هو مسلم بن عقيل بن أبي طالب بن عبدالمطلب الملقب بسفير الحسين، هو ابن عمّ الإمام الحسين ع وقد أرسله الحسين بن علي على الى أهل الكوفة لأخذ البيعة منهم، واستشهد في الكوفة في ٩ ذي الحجة عام ٦٠ هـ.

هاشتاق استشهاد مسلم بن عقيل :

ولقد وضعنا لكم أبرز التعليقات على وسم استشهاد مسلم بن عقيل ، حيث قال المغردة فاطمة: ألوفٌ بايعوا مسلم بن عقيل في الرَّخاء، وحدها "طوعة" من كانت معه عند الشدّة!

الشاعر: مهدي جناح الكاظمي علق : "يا مسلمَ الأمجادِ طيُّ فؤادِهِ، سرٌّ بهِ تتحيرُ الأسرارُ، يا فاتحاً، فرداً أراهُ، وقلبُهُ، بينَ الأضالعِ جحفلٌ جرارُ، ومُجرَداً سيفَ الحسينِ، مُظَّفَرا، وكأنَّما طاعتْ لهُ الاقدارُ

احد الحسابات على تويتر قال : رايـح الديـرة بعيدة، رجعتـي ماهـي أكيدة، وعندي هالبنت الوحيدة، ما أوصيك بحميدة

اما الناشط حمزة الحيدري  قال: السلام على اول شهداء كربلاء، السلام على ثقةِ غريب الغرباء، السلام على المبعوث بأمر سيد الشهداء، السلام على مسلم ابن عقيل غريب الكوفة.

حساب البتول قال :"ثُم سالت منهُ عيْن حسرةً تدعو لأيْن، أنت ماضٍ يا حُسين .. يا سيّد الناس".

شملان الفضلي: قَتَلُوا عَبْدًا زَكِيَّا .. كَانَ لِلرَّبِّ تَقِيَّا، ثِقَتِي ذَا وَابْنُ عَمِّي وَأَمينِي وَاعْتِمَادِي.

 

مسلم ين عقيل ويكيبيديا :

ولقد وضعنا لكم نبذة من السيرة الذاتية عنه ، وهو مسلم بن عقيل الهاشمي القرشي وهو ابن عم الحسين بن علي. وقد أرسله إلى أهل الكوفة لأخذ البيعة منهم، وهو أوّل من استشهد من أصحاب الحسين بن علي في الكوفة.

اقرأ ايضا: وفاة عبد الرضا عباس الموسوي في الكويت.. من هو عبد الرضا عباس الموسوي ويكيبيديا

ونستكمل معكم ، حيث عُرف مسلم بن عقيل ، فيما بعد بأنّه (سفير الحسين). يحظى بمكانه مرموقة ومتميّزة في أوساط الشيعة؛ حيث يقيمون له مآتم العزاء في شهر محرّم من كلّ عام، وتعرف الليلة الخامسة من المحرم في المجتمعات العربية الشيعية بليلة مسلم بن عقيل.