هل استأنفت إيران مفاوضاتها النووية في ظل الحكومة الجديدة!

مشاركة
هل استأنفت إيران مفاوضاتها النووية في ظل الحكومة الجديدة! هل استأنفت إيران مفاوضاتها النووية في ظل الحكومة الجديدة!
فيينا-دار الحياة 04:43 م، 19 يوليو 2021

استأنفت الجمهورية الإيرانية، اليوم الاثنين، الجولة السابعة من المفاوضات النووية في فيينا، المتعلقة بالملف النووي الإيراني الشائك مع الولايات  المتحدة الأمريكية والتي ترفضه إسرائيل، وهو ما تعبر عنه الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نفتالي بينت.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، استئناف الجولة السابعة من المفاوضات النووية، في ظل الحكومة الجديدة في إيران.

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي: مستعدون لدعم لبنان حال اتخذت الحكومة الجديدة إصلاحات جادة

وقال المتحدث زادة "لقد مضت مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، إلى الأمام بقوة وجدية في الجولات الست الماضية"، محمّلاً الولايات المتحدة مسؤولية التأخير في المفاوضات، بسبب عدم تنفيذ التزاماتها.

مفاوضات إحياء الاتفاق النووي التي تستضيفها فيينا، "يجب أن تنتظر إلى أن تبدأ إدارة الرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي عملها"، كام يقول عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني.

إيران ليست مستعدة لاستئناف المفاوضات التي تتناول عودتها للالتزام بالاتفاق النووي المبرم عام 2015 لحين بدء إدارة رئيسي عملها، وفق ما صرح به دبلوماسي يوم الأربعاء.

اقرأ ايضا: الحكومة اللبنانية الجديدة: الشامي نائبًا للرئيس وجورج قرداحي للإعلام

والسبت، أظهرت نتائج أولية فوز فاز المرشح المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية في إيران من الدورة الأولى، بنيله 62 بالمئة من أصوات المقترعين.