بالصورولي عهد أبو ظبي بن زايد يصل السعودية لهذا السبب!

مشاركة
E6qDCKAWEAoW8ولي عهد أبو ظبي بن زايد يصل السعودية لهذا السبب!vW E6qDCKAWEAoW8ولي عهد أبو ظبي بن زايد يصل السعودية لهذا السبب!vW
03:19 م، 19 يوليو 2021

وصل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، اليوم الاثنين، المملكة العربية السعودية وكان في استقباله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعدد من الأمراء.

وأفادت وسائل إعلام سعودية، بأن بن زايد وصل مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

اقرأ ايضا: فيديو..حريق هائل بوادي أبها في السعودية يثير الذعر

وذكرت وكالة "واس" السعودية، أن اللقاء بين بن سلمان وبن زايد يعد الأول من نوعه منذ نشوب الخلاف النفطي بين الإمارات والسعودية ضمن مجموعة "أوبك+".

وكانت دول تحالف "أوبك+" توصلت أمس الأحد إلى اتفاق جديد بشأن زيادة تقليص تخفيضات إنتاج النفط، بعد تسوية الخلاف النادر بين السعودية والإمارات.

ويقضي الاتفاق الذي أبرم خلال الاجتماع الذي عقده "أوبك+" اليوم الأحد بتمديد القرارات الخاصة بشأن الحد من إنتاج النفط حتى أواخر 2022.

وينص الاتفاق المبرم، حسب بيان صدر عن "أوبك"، على زيادة مستوى الإنتاج المشترك بـ400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس القادم، حتى انقضاء تخفيضات الإنتاج البالغة 5.8 مليون برميل يوميا.

والأحد، أكدت الإمارات العربية، دعمها وبقوة "الاتفاق الجديد" التي توصلت إليه ضمن تحالف أوبك بشأن زيادة تقليص تخفيضات إنتاج لنفط.

وشدّد وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي، خلال مؤتمر صحفي، على اهمية "الحوار البناء" بين بلده والدول الأخرى في تحالف مصدري النفط، مشيرًا إلى أن الإمارات لا تزال عضوًا ملتزمًا في "أوبك+".

وأوضح المزروعي، أن هذا التحالف يبذل كل ما بوسعه من الجهد بغية تحقيق استقرار في سوق النفط.

وتوجه الوزير، بجزير الشكر إلى السعودية على "الحوار البناء" بخصوص الخلاف النادر الذي اندلع مؤخرا بينها والإمارات.

وقال إن "العلاقات الأخوية بين الدولتين تمكنهما دائما من التوصل إلى اتفاق".

يشار إلى أن وكالة رويترز، قد قالت إن: الدول الأعضاء في "أوبك+" اتفقت على زيادة تخفيف خفض الإنتاج اعتبارا من أغسطس المقبل، مع زيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يوميا.

 

 

اقرأ ايضا: تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للاستثمار 2021 التي اطلقها ولي العهد محمد بن سلمان