محكمة النقص المصرية تعلن عن موعد جلسة النظر بالطعن في قضية "بيت المقدس"

مشاركة
محكمة النقص المصرية تعلن عن موعد جلسة النظر بالطعن في قضية "بيت المقدس" محكمة النقص المصرية تعلن عن موعد جلسة النظر بالطعن في قضية "بيت المقدس"
07:59 م، 18 يوليو 2021

أعلنت محكمة النقص المصرية، اليوم الاحد، عن موعد تحديد الجلسة للنظر بالطعن في قضية تنظيم "انصار بيت المقدس" التي لعب دورًا في زعزعة الامن القومي المصري.

وبحسب موقع القاهرة 24 المصري، فقد قررت المحكمة تحديد جلسة الـ9 من سبتمبر المقبل للنظر بالطعن المقدم من المحكوم عليهم في قضية تنظيم "أنصار بيت المقدس" وبينهم محمد عويس، ضابط الشرطة المعزول.

اقرأ ايضا: وفاة عدد من الأشخاص بحادث سير مروع في العاصمة المصرية القاهرة

برئاسة المستشار حسن محمود فريد، دانت محكمة جنايات أمن الدولة العلي، المحكوم عليهم، بـ"ارتكاب جرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة "إرهابية".

وأوضحت الحكمة المصرية، أن هذه الجماعة كانت تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأشار الموقع الإخبارية، إلى أن لائحة الاتهامات شملت أيضا: "التخابر مع حركة حماس، وتخريب منشآت الدولة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة ومواد متفجرة دون ترخيص.

وأيضًا ارتكاب 54 عملية "إرهابية"، أسفرت عن اغتيال 42 من الشرطة و15 مواطنا، والتسبب في إصابة أكثر من 340 مواطنا.

ومن بين العمليات التي نفذها المتهمون، اغتيال المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني، واللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني بوزارة الداخلية، والرائد محمد أبو شقرة.

اقرأ ايضا: مصر..إحالة عدد من المتهمين بقضايا "إرهابية" إلى محكمة جنايات أمن الدولة

وخطط  تلك الجماعة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، باستخدام سيارة مفخخة، في سبتمبر 2013، إضافة إلى تفجير مديريتي أمن الدقهلية والقاهرة.