من هو ماجد مساعد المطيري ويكيبيديا .. وقصة دفع الدية لمشعل

مشاركة
من هو ماجد مساعد المطيري ويكيبيديا  .. وقصة دفع الدية لمشعل من هو ماجد مساعد المطيري ويكيبيديا .. وقصة دفع الدية لمشعل
05:37 م، 17 يوليو 2021

من هو ماجد مساعد المطيري ويكيبيديا ، حيث تصدر هاشتاق ماجد مساعد المطيري منصات التواصل الاجتماعي تحديدًا على توتير والتيك التوك برقم مشاهدات عالية 7.4 مليون مشاهدة في الساعات الأخيرة ، فريق دار الحياة اقر هذه  المقالة التي ستوضح تساءل الجمهور عبر الانترنت .

فريق دار الحياة أجاب عن سؤال من هو ماجد مساعد المطيري ويكيبيديا ، كما نشر تفاصيل الهاشتاق الذي ما زال الاشخاص يتفاعلون عليه، رغم وصله قائمة التريند في الكويت العربية ، وتابع معنا:-

اقرأ ايضا: سبب وفاة عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجزائر السابق ويكيبيديا

من هو ماجد مساعد المطيري ويكيبيديا :

ولقد وضعنا لكم الإجابة عن من هو ماجد مساعد المطيري ويكيبيديا في هذه المقالة ، واسمه كاملاً ، ماجد مساعد عوض مطلق الرشاش المطيري من مواليد 29 أبريل 1972؛ نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي.

وحصل النائب الكويتي ماجد مساعد المطيري  على درجة البكالوريوس بتخصص إدارة أعمال، وعمل في شركة نفط الكويت، وكان أمين سر مبرة الرحمة الخيرية، شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2013 في الدائرة الخامسة وحصل على المركز التاسع عشر بـ1,062 صوت وخسر بالانتخابات.

ونستكمل معكم عن السيرة الذاتية لماجد المطيري ، إذ في عام 2016، شارك في تشاورية مطير عن الدائرة الخامسة حيثُ حصل على المركز الثاني وخسر التشاورية.

وتعود قصة هاشتاق ماجد مساعد المطيري :

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة قصة الهاشتاق ماجد مساعد المطيري ، وتعود إلى أن مشعل قد قتل شخص بغير عمد العام الماضي 2020 ، خلال عراك معه في منطقة حفر الباطن إحدى محافظات المنطقة الشرقية في شمال شرق السعودية .

وعلى الفور ، القت الشرطة السعودية القبض على مشعل مسفر المطيري  وحكمت عليه من قبل السلطات السعودية بـ القصاص.

ونستكم معكم ، أنه كان من شروط العفو عن المتهم وإبطال حكم القصاص هو " دفع مبلغ الدية وقدرها مائة مليون ريال سعودي ".

أهل الضحية ، طلبوا دية من اهل الجاني مشعل المطيري ، مقابل العفو عن المتهم وقد بلغت 100 مليون ريال ولكن بعد دخول الواسطة من قبل أمير منطقة قصيم أصبحت 50 مليون.

عدة اجتماعات عقدتها قبيلة مطير بشأن التباحث في القضية وتطيب عائلة المقتول ، وبقت القبيلة على مبلغ عتق رقبة المطيري من حد السيف 31 مليون.

لكن وفي ظل استمرار مناشدات الأم لأهل الخير، كانت المفاجأة قبل 24 ساعة فقط من تنفيذ حكم القصاص بالمطيري، بتكفل فاعل خير إماراتي الجنسية.

وقدم الفاعل ، المبلغ المتبقي من الدية المطلوبة للمسجون مشعل المطيري 31 مليون ريال دفعة واحدة، وذلك في سبيل دفع الدية لعائلة المتوفي .
حيث اكمل ماجد المطيري كامل مبلغ الدية لمشعل خمين مليون ريال ، وبالتالي سيتم الاعفاء عنه .

وسم ماجد مساعد المطيري :

وكتب حساب عبد الله العنزي على الهاشتاق ماجد مساعد المطيري : "صيتك شهر كل القبايل بنوماس، ورفعت روس مطير يا نسل الاحرار، الله يكتب اجره".

اما مساعد السعودني فغرد قائلاً: "بطل من مطير من ميمون ، اعتاد تقفيل الديات".