ستصرف عبر "بطاقات مصرف".. طالع آخر تطورات دخول المنحة القطرية 100 دولار أمريكي

مشاركة
غزة -دار الحياة 06:27 م، 16 يوليو 2021

غادر السفير القطري  ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي ظهر اليوم الجمعة قطاع غزة بعد زيارة استمرت لغزة  خمسة أيام تنقل فيها العمادي بين إسرائيل وقطاع غزة حيث التقى خلال الزيارة في قيادة حركة حماس والمسؤولين الإسرائيليين.
وتهدف لقاءات العمادي مع قيادة حركة حماس بغزة والمسؤليين في إسرائيل بهدف التوصل لإتفاق على آلية دخول أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة وتوزيعها على المستفيدين من أموال المنحة القطرية.
وحمل العمادي في جعبته خلال زيارته لغزة ولقائه في قيادة حركة حماس مقترح يقضي بصرف المنحة القطرية 100 دولار، عن طريق بطاقة صرف "بطاقة خصم الكتروني مباشر" عبر البنوك الفلسطينية العاملة في غزة  أو أماكن معتمدة للصرف.

وستتضح معالم الالية الجديدة لصرف المنحة القطرية 100 دولار خلال الفترة القريبة القادمة قبيل عيد الأضحى.

وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية مساء أمس الخميس أن إسرائيل ستمرر المنحة القطرية قبل عيد الأضحى الذي سيصادف الثلاثاء القادم.
وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلي أن: " العمادي، يحاول إقناع  قيادة حركة حمـاس وخاصة يحيي السنوار  بقبول الآلية الجديدة للمنحة القطرية 100 دولار."

كذلك أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلي إلى أنه وبسبب معارضة الآلية هناك مقترح متوقع تنفيذه لتمرير المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة من خلال بطاقة صرف "بطاقة خصم الكتروني مباشر، حيث رفضتها حركة حماس حتى اللحظة.
وخلال الساعات القادمة ستتضح الأمور بشأن الالية الجديدة لصرف المنحة القطرية 100 دولار.

اقرأ ايضا: سفير الدوحة يصل إلى غزة الأسبوع المقبل لمتابعة ملف المنحة القطرية