الرئيس المصري: المساس بأمننا القومي خط أحمر لا يمكن تجاوزه

مشاركة
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة- دار الحياة 12:02 ص، 16 يوليو 2021

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر، مؤكدًا أن مصر أصبحت تملك من الأدوات السياسية والقوة العسكرية والاقتصادية ما يعزز من إنفاذ إرادتنا وحماية مقدراتنا.

وأضاف السيسي أنه لا يمكن اجتياز خط مصر الأحمر شاء من شاء وأبى من أبى، وممارسة الحكمة والسلام لا تعني السماح بالمساس بمقدرات الوطن، ولدينا في سبيل الحفاظ على مقدرات الوطن الأساليب المناسبة.

اقرأ ايضا: الرئيس المصري يلتقي وزير الدفاع اليمني في القاهرة

وتابع الرئيس المصري، خلال كلمته باحتفالية مبادرة "حياة كريمة"، "لم أخش غير الله ولم يكن لي هدف سوى الوطن ولقد كان يقيني صادقًا وثقتي في محلها حيث أثبت هذا الشعب الباسل أن عبقريته مسألة راسخة في مكنون شخصيته واستلهمت الشخصية المصرية عراقتها وقوتها وجذورها الحضارية وراحت تثبت للعالم قدرتها على صناعة المجد".

وقال الرئيس السيسى "الشخصية المصرية لم تخش من اقتحام التحديات ولم تيأس من فعل آليات إعلامية وكانت التحديات كبيرة ولكنها أبدًا لم تكن أكبر أو أقوى من إرادتنا على مواجهتها والعبور بالوطن نحو آفاق المستقبل".

وأضاف الرئيس "ممارسة الحكمة لا تعني القبول بالمساس بمقدرات هذا الوطن"، لافتًا إلى أن لدى مصر في سبيل الحفاظ عليها خيارات متعددة.

اقرأ ايضا: التأكيد على دعم جهود السلام.. تفاصيل لقاء الرئيس المصري مع نفتالي بينت في شرم الشيخ

وتابع: "أفخر بالانتصارات العديدة والمتلاحقة التي حققها المصريون بسواعد مصرية معبرة عن إرادة الشعب في استعادة مصر ممن أرادوا سلب هويتها عبر أيديولوجيات متطرفة".