صورة: قصة المواطنة الكويتية التي اعتصمت مع أطفالها أمام مؤسسة البترول

مشاركة
صورة: قصة المواطنة الكويتية التي اعتصمت مع أطفالها أمام مؤسسة البترول صورة: قصة المواطنة الكويتية التي اعتصمت مع أطفالها أمام مؤسسة البترول
05:42 م، 15 يوليو 2021

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما على تويتر ، لمواطنة كويتية وهي تعتصم مع أطفالها أمام مؤسسة البترول في العاصمة الكويتية ، حيث ضجت الصور التواصل الاجتماعي وأثارت القضية للرأي العام ، فريق دار الحياة توصل إلى القصة الكاملة لهذا السيدة .

وتفاعل المواطنون الكويتيون على صورة المواطنة الكويتية التي تعتصم مع أطفالها التي جاءت بسبب ارتفاع نسبة البطالة وقلة فرص العمل ، وفيما يلي القصة الكاملة .

اقرأ ايضا: صورة..لقاء ثلاثي "غير عادي" يجمع ولي العهد السعودي وأمير وقطر ومستشار الأمن القومي الإماراتي

قصة المواطنة الكويتية التي اعتصمت مع اطفالها :

ولقد وضعنا لكم التفاصيل، واعتصمت المواطنة الكويتية امام مؤسسة البترول تطالب بتوظيفها وزوجها ، تحت دراجة حرارة تتراوح من 53 إلى 55 درجة مئوية وحملت وهي أطفالها لافتات وخطت شعارات وهي تحتج أمام هذه المؤسسة .

أصحاب شركات البترول هم المستفيدين من تشغيل الوافدين لأنهم يأخذون فلوس على كل واحد قبل استلامه للعمل بالكويت ، وفق تعليق أحد المواطنين على الصورة .

وأشار إلى أن هذا يعني متاجره بالبشر ولأن شهادتهم العلمية غير معتمدة ومزورة فلا رقابة عليهم أما تكويت الوظايف فإنه خساره لهذه الشركات البترولية وفيها مسؤولين سابقين بالبترول".

المهندس الكويتي بيأخذ معاش (2000) دينار أما الوافد (400) دينار ده سبب الاتجاه للوافد، وفق قول أجد المعلقين.

مؤسسة البترول الكويتية :

 ولقد وضعنا لكم نبذة قصيرة عن تعريف مؤسسة البترول الكويتية ، وهي تُنطق اختصارًا KPC هي شركة كويتية تابعة للدولة ، مقرها الرئيسي في مدينة الكويت.

وعن تأسيس مؤسسة البترول الكويتية ، فقد تأسست هذه الشركة في 27 يناير 1980 كشركة أم تضم جميع الشركات النفطية الكويتية كشركة البترول الوطنية الكويتية وشركة نفط الكويت.

تقوم  الشركة النفطية بإنتاج النفط ونقله وتكريره من خلال الشركات التابعة لها. وإلى جانب ذلك وضعنا لكم الشركات النفطية التابعة لها وهي على النحو التالي:

أبرز الشركات النفطية التابعة لها :

أولا الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية

ثانيًا: شركة البترول الكويتية العالمية

ثالثًا: الشركة الكويتية لنفط الخليج

رابعًا: الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة

خامسًا: شركة نفط الكويت

سادسًا: شركة البترول الوطنية الكويتية

سابعًا: شركة صناعة الكيماويات البترولية

ثامنًا: شركة ناقلات النفط الكويتية

اقرأ ايضا: متظاهرون يُلقون 465 ملعقة أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين