القوات الإسرائيلية تداهم منازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين وتعتقل العشرات

مشاركة
القوات الإسرائيلية تداهم منازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين وتعتقل العشرات القوات الإسرائيلية تداهم منازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين وتعتقل العشرات
رام الله-دار الحياة 10:03 ص، 15 يوليو 2021

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، ضمن حملة واسعة، منازل المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين، بعد أن عاثت خرابًا في منازلهم.

اقرأ ايضا: عشرات الفلسطينيين يشيعون الشهيد التميمي من المسجد الأقصى المبارك

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس أحمد العدم (29 عامًا) من حي واد شاهين وسط مدينة بيت لحم، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، واعتقلت الشاب إبراهيم أحمد الشيخ (23 عامًا)، عقب مداهمة منزل ذويه.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي أسامة سعيد ربيع (20 عامًا) من بلدة أبوديس عقب اقتحام منزله، إلى جانب اعتقال شابين هما: هشام شوكت ناصر، ومحمد أحمد ناصر، خلال اقتحام قرية دير قديس غرب رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن خالد أحمد أبو صبحة، من بلدة يطا جنوب الخليل، وذلك أثناء عودته من الأردن على جسر الملك حسين.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة يطا، وفتشت عدة منازل، ونصب الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل وبلداتها، ومخيماتها، وفتش مركبات المواطنين ودقق في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية، وداهمت منزل الشيخ وائل حشاش في المنطقة الجنوبية لمخيم بلاطة، وحققت معه ميدانيًا وهددته بالاعتقال في حال نوى الترشح والدخول في الانتخابات حال حدوثها خلال الأشهر المقبلة.

اقرأ ايضا: القوات الإسرائيلية تجرف أراضي الفلسطينيين وتقتلع أشجارًا في الضفة الغربية

وفي سياق متصل، جددت قوات الاحتلال اقتحام بلدة بيتا جنوبي نابلس، وسيّرت آلياتها في البلدة وفتشت عددًا من المنازل، ثم انسحبت دون تمكنها من اعتقال أحد.