قصة مشعل مسفر المطيري .. هاشتاق من لمشعل على تويتر لعتق رقبة

مشاركة
قصة مشعل مسفر المطيري .. هاشتاق من لمشعل على تويتر لعتق رقبة قصة مشعل مسفر المطيري .. هاشتاق من لمشعل على تويتر لعتق رقبة
07:31 م، 14 يوليو 2021

قصة مشعل مسفر المطيري ، فقد تصدر هاشتاق من لمشعل على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما على تويتر ، فيما لايزال المغردون على منصة العصفور الأزرق يقدمون التعليقات على الوسم التي تصدر قائمة التريند في المملكة العربية السعودية .

لقد اهتم فريق دار الحياة بتساؤل الجمهور عبر جوجل قصة مشعل مسفر المطيري التي اشتعل توتير بشأنه وأطلق نشطاء وسم من لمشعل ، وفيما يلي قصة الهاشتاق التي أثارت الرأي العام داخل المملكة السعودية:

اقرأ ايضا: فيديو : قصة هاشتاق رعش لما تتزوج ضبط عمتك تشعل تويتر

قصة مشعل مسفر المطيري :

اليوم الأربعاء، أطلق نشطاء حملة رقمية موسومة بوسم من لمشعل وذلك لعتق رقبة مشعل مسفر المطيري .

ودعا كلمه للمتحدث الرسمي صالح مطلق المطيري  ، المواطنين السعوديين بالاجتهاد  في توصيل الرسالة ، وفيما يلي النص كاملةً عبر هذا الفيديو .

قصة مشعل المطيري :

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة قصة الهاشتاق ، وتعود إلى أن مشعل قد قتل شخص بغير عمد العام الماضي 2020 ، خلال عراك معه في منطقة حفر الباطن إحدى محافظات المنطقة الشرقية في شمال شرق السعودية .

وعلى الفور ، القت الشرطة السعودية القبض على مشعل مسفر المطيري  وحكمت عليه من قبل السلطات السعودية بـ القصاص.

ونستكم معكم ، أنه كان من شروط العفو عن المتهم وإبطال حكم القصاص هو " دفع مبلغ الدية وقدرها مائة مليون ريال سعودي ".

أهل الضحية ، طلبوا دية من اهل الجاني مشعل المطيري ، مقابل العفو عن المتهم وقد بلغت 100 مليون ريال ولكن بعد دخول الواسطة من قبل أمير منطقة قصيم أصبحت 50 مليون.

عدة اجتماعات عقدتها قبيلة مطير بشأن التباحث في القضية وتطيب عائلة المقتول ، وبقت القبيلة على مبلغ عتق رقبة المطيري من حد السيف 31 مليون.

لكن وفي ظل استمرار مناشدات الأم لأهل الخير، كانت المفاجأة قبل 24 ساعة فقط من تنفيذ حكم القصاص بالمطيري، بتكفل فاعل خير إماراتي الجنسية.

وقدم الفاعل ، المبلغ المتبقي من الدية المطلوبة للمسجون مشعل المطيري 31 مليون ريال دفعة واحدة، وذلك في سبيل دفع الدية لعائلة المتوفي .

هاشتاق من لمشعل :

مساعد بن متعب بن جرين : دعا الجميع إلى المساهمة في المشاركة بسداد الديه أعانكم ولو بالشي القليل وتعاونوا على البر والتقوي".

غازي العوني كتب على حسابة تويتر معلقًا على هاشتاق من لمشعل قائلاً:" أعظم أجر مع عظمة اليوم من العشر ، حينما تعتق رقبة وتفرج كرب مسلم ، فلا تحرم نفسك الأجر".