حالة الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك 2021 بجميع الدول العربية

مشاركة
حالة الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك 2021 بجميع الدول العربية حالة الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك 2021 بجميع الدول العربية
01:00 م، 14 يوليو 2021

حالة الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك 2021 في العراق والكويت والسعودية والامارات ، حيث تستعد تلك الدول العربية لاستقبال كتلة هوائية صيفية حارة لاسيما مع وقفة عرفة لأن معظم المسلمين يكونوا في هذا اليوم صائمين وأول يوم بالعيد بسبب زيارات الارحام والأهل والذهاب إلى أماكن الترفيه والعامة ، فريق دار الحياة سيوضح لكم أحدث تطورات الحالة الجوية .

وعبر الانترنت يبحث الناس عن حالة الطقس في يوم عرفة وأول يوم بعيد الأضحى المبارك 2021 في السعودية والامارات والعراق والكويت ، وذلك للاستعداد التام في تيسير امورهم في هذه المناسبة المباركة التي يحتفل بها المسلمين في بقاع الأرض ، وفيما يلي التفاصيل .

اقرأ ايضا: اضبط تردد قناة مكملين الجديد 2021 نايل سات وعرب سات HD

حالة الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك 2021 :

الراصد الجوي قصي الحلاقة ، أكد ان الدول العربية المذكورة ، تستعد لاستقبال 35-37 مئوية في الجبال لمدة 24-48 ساعة مطلع الأسبوع ونتباكى.

وقال الراصد الحلاقة : "تستعد دول العراق والكويت والسعودية والامارات لاستقبال فترة تسمى جمرة القيظ  تمتد من منتصف شهر تموز الجاري الى نهايته".

خلال هذه الفترة ترتفع الحرارة الى ما بين 45-53 مئوية في ظل ارتفاع الرطوبة حيث تسود أجواء خانقة متطرفة الحر.

ولمعرفة حالة الطقس في الدول العربية وبحسب كل منطقة ومحافظة داخل كل بلد اضغط هنا و هنا

طقس الأردن يوم وقفة عرفة وايام الأضحى 2021

أفادت موقع طقس العرب اليوم الثلاثاء ، ان درجات الحرارة في المملكة لا يزال اعلى من معدله  الطبيعي في كل عام في نفس الوقت طيلة أيام الأسبوع ، وأظهر طقس الأردن يوم وقفة عرفة وعيد الأضحى 2021 أنه ستكون هناك أجواء حارة نسبياً ما نشهده في الوقت الحالي ،  ووصلت درجات الحرارة اليوم في النهار الى 30 درجة مئوية في الجبال ، فيما اشتدت الحرارة في المناطق الصحراوية والمنخفضة والاغوار ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط احياناً وتكون مثيرة للغبار الخفيف في البادية الشرقية.

ارتفاع درجات الحرارة في فلسطين :

وبحسب الراصد الجوي ليث العلامي فقال: كتلة هوائية "حارة/شديدة الحرارة" تقترب من فلسطين نهاية الأسبوع، حيث ترتفع درجات الحرارة اعتباراً من الجمعة وتصل ذروتها مع يوم الاثنين (وقفة عرفة)، وأشار إلى أن تأثير الكتلة الحارة سيتركز في الأجزاء الشرقية والداخلية من فلسطين، أما في الشريط الساحلي سيكون التأثير محدوداً لكن مع رطوبة مرتفعة.

اقرأ ايضا: تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك National Geographic الجديد 2021 على نايل سات وعرب سات HD

 وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، فأكد العلامي عبر صفحته على الفيسبوك، أنها ستتجاوز الأربعين في أريحا والأغوار والبحر الميت، وأنها ستصل ما بين 33-38 في بقية المناطق، بينما لا تتجاوز بداية الثلاثينيات في السواحل وقطاع غزة مع رطوبة نسبية مرتفعة.