حالة طقس فلسطين في الضفة وغزة خلال عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفة 2021

مشاركة
حالة طقس فلسطين في الضفة وغزة خلال عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفة 2021 حالة طقس فلسطين في الضفة وغزة خلال عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفة 2021
09:45 م، 13 يوليو 2021

طقس فلسطين يوم وقفة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك 2021 في الضفة الغربية وقطاع غزة ، ومع التحذير من كتلة هوائية حارة ستطرأ البلاد  بدأ المواطنين في المناطق الساحلية والجبلية والاغوار بالبحث عن الأحوال الجوية في يوم عرفة وعيد الأضحى الذي يصادف يوم الاثنين الموافق 19-تموز-2021 ، ونوصي الناس بعدم الخروج في الشوارع لساعات طويلة عند بدء دخول الموجة الحارة الصيفية في المناطق الفلسطينية.

وبعد قراءة هذه المقالة ستتعرفون على طقس فلسطين يوم وقفة عرفة وايام عيد الأضحى المبارك 2021 ، ويهتم المواطنون بمعرفة الأحوال الجوية لتيسير امورهم لاسيما في هذه المناسبة الخاصة التي تتسم بالزيارات والذهاب إلى الأماكن العامة والترفيهية . فريق دار الحياة

اقرأ ايضا: محامي الأسير الفلسطيني محمد العارضة يكشف ما تعرض له خلال الاعتقال والتحقيق

وتشهد البلاد والمنطقة العربية موجة حر عالية في بعض البلدات تجاوزت الحرارة الـ 50 درجة مئوية ، حيث لجأ المواطنين إلى وسائل للتخفيف من وطأة الحر ، منها الجلوس في الاحواض المائية وتشغيل المكيفات وغيره .

طقس فلسطين يوم وقفة عرفة وعيد الاضحى 2021 :

ولقد وضعنا لكم درجة حرارة الجو في يوم وقفة عرفات ، راصدين الطقس أكدوا أنه بات مرجّحاً أن تضرب البلاد كتلة هوائية حارة اعتباراً من يوم الخميس ولعدة أيام بشكل متواصل، وذلك حتى نهاية يوم وقفة عيد الأضحى المبارك .

وفسر موقع طقس فلسطين سبب الكتلة الهوائية الحارة المتوقع وصولها يوم الخميس، أنه نتيجة لتموضع حوض علوي بارد فوق البحر الأدرياتيكي ووسط المتوسط، يندفع مرتفع جوي ليسيطر على أجواء البلاد.

وتتعرض الأجزاء الشرقية من بلاد الشام والعراق لأجواء أشد حرارة بشكل ملموس مقارنة بسواحل بلاد الشام ، وفق راصدي الأجواء .

الموقع الذي يهتم بنشر الأحوال الجوية الخاصة بفلسطين ، توقع أن ترتفع الحرارة الى مستويات ثلاثينية في كافة المناطق خلال الأيام القادمة، وتسجل حول منتصف الثلاثينيات في الجبال في ساعات الذروة.

وفي منطقة الأغوار والبحر الميت وطبريا والسهول المنخفضة تتعرض إلى أجواء قائظة.

وعن استمرار الموجة الحارة في فلسطين ، توقع الراصد الجوي أن تستمر الاجواء على هذا المنوال حتى منتصف الأسبوع القادم حسب التحديثات الحالية .

ارتفاع درجات الحرارة :

وبحسب الراصد الجوي ليث العلامي فقال: كتلة هوائية "حارة/شديدة الحرارة" تقترب من فلسطين نهاية الأسبوع، حيث ترتفع درجات الحرارة اعتباراً من الجمعة وتصل ذروتها مع يوم الاثنين (وقفة عرفة)، وأشار إلى أن تأثير الكتلة الحارة سيتركز في الأجزاء الشرقية والداخلية من فلسطين، أما في الشريط الساحلي سيكون التأثير محدوداً لكن مع رطوبة مرتفعة.

اقرأ ايضا: مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في الضفة والقدس وإطلاق نار على حاجز عسكري

 وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، فأكد العلامي عبر صفحته على الفيسبوك، أنها ستتجاوز الأربعين في أريحا والأغوار والبحر الميت، وأنها ستصل ما بين 33-38 في بقية المناطق، بينما لا تتجاوز بداية الثلاثينيات في السواحل وقطاع غزة مع رطوبة نسبية مرتفعة.