طقس فلسطين يوم وقفة عرفة 2021 وأيام عيد الأضحى المبارك .. أجواء حارة

مشاركة
طقس فلسطين يوم وقفة عرفة 2021 وأيام عيد الأضحى المبارك .. أجواء حارة طقس فلسطين يوم وقفة عرفة 2021 وأيام عيد الأضحى المبارك .. أجواء حارة
07:43 م، 13 يوليو 2021

طقس فلسطين يوم وقفة عرفة يوم الاثنين الموفق 19-7-2021 ، ويبحث المواطنين عبر الانترنت في معرفة الأحوال الجوية السائدة يوم وقفة عرفات ، لاسيما أن معظمهم يكونوا صائمون لنيل ثواب وأجر هذا اليوم العظيم ، فريق دار الحياة سيضعكم في صورة الحدث أولاً بأول وحول التطورات التي قد تحدث في هذه  الفترة .

ولقد رصدنا عمليات بحث عالية عن طقس فلسطين يوم وقفة عرفة 2021 ، في وقت تشهد فيه البلاد والمنطقة العربية موجة حر عالية في بعض البلدات تجاوزت الحرارة الـ 50 درجة مئوية ، حيث لجأ المواطنين إلى وسائل للتخفيف من وطأة الحر ، منها الجلوس في الاحواض المائية وتشغيل المكيفات وغيره .

طقس فلسطين يوم وقفة عرفة 2021 :

ولقد وضعنا لكم درجة حرارة الجو في يوم وقفة عرفات ، راصدين الطقس أكدوا أنه بات مرجّحاً أن تضرب البلاد كتلة هوائية حارة اعتباراً من يوم الخميس ولعدة أيام بشكل متواصل، وذلك حتى نهاية يوم وقفة عيد الأضحى المبارك .

وفسر موقع طقس فلسطين سبب الكتلة الهوائية الحارة المتوقع وصولها يوم الخميس، أنه نتيجة لتموضع حوض علوي بارد فوق البحر الأدرياتيكي ووسط المتوسط، يندفع مرتفع جوي ليسيطر على أجواء البلاد.

وتتعرض الأجزاء الشرقية من بلاد الشام والعراق لأجواء أشد حرارة بشكل ملموس مقارنة بسواحل بلاد الشام ، وفق الارصاد الجوية الفلسطينية.

الموقع الذي يهتم بنشر الأحوال الجوية الخاصة بفلسطين ، توقع أن ترتفع الحرارة الى مستويات ثلاثينية في كافة المناطق خلال الأيام القادمة، وتسجل حول منتصف الثلاثينيات في الجبال في ساعات الذروة.

وفي منطقة الأغوار والبحر الميت وطبريا والسهول المنخفضة تتعرض إلى أجواء قائظة.

وعن استمرار الموجة الحارة في فلسطين ، توقع الراصد الجوي أن تستمر الاجواء على هذا المنوال حتى منتصف الأسبوع القادم حسب التحديثات الحالية .

موعد عيد الأضحى 2021 – 1442 :

يعتبر عيد الأضحى أحد أهم الأعياد الرسمية لدى المسلمين الذين يحتفلون به في مصر والمملكة العربية السعودية، وجموع العالم العربي الإسلامي، حيث أفادت البحوث الفلكية بأن إجازة عيد الأضحى ستكون 6 أيام وذلك ابتداءً من يوم الأثنين الموافق ١٩يوليو حتى يون السبت الموافق ٢٤يوليو ، ومن المقرر ان تكون اجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاء الموافق ٢٠يوليو المقبل.

ارتفاع درجات الحرارة :

وبحسب الراصد الجوي ليث العلامي فقال: كتلة هوائية "حارة/شديدة الحرارة" تقترب من فلسطين نهاية الأسبوع، حيث ترتفع درجات الحرارة اعتباراً من الجمعة وتصل ذروتها مع يوم الاثنين (وقفة عرفة)، وأشار إلى أن تأثير الكتلة الحارة سيتركز في الأجزاء الشرقية والداخلية من فلسطين، أما في الشريط الساحلي سيكون التأثير محدوداً لكن مع رطوبة مرتفعة.

 وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، فأكد العلامي عبر صفحته على الفيسبوك، أنها ستتجاوز الأربعين في أريحا والأغوار والبحر الميت، وأنها ستصل ما بين 33-38 في بقية المناطق، بينما لا تتجاوز بداية الثلاثينيات في السواحل وقطاع غزة مع رطوبة نسبية مرتفعة.