أخبار المنحة القطرية الجديدة شهر 7-2021 .. هل رفضت السلطة إدخال المساعدات النقدية لغزة

مشاركة
أخبار المنحة القطرية الجديدة شهر 7-2021 .. هل رفضت السلطة إدخال المساعدات النقدية لغزة أخبار المنحة القطرية الجديدة شهر 7-2021 .. هل رفضت السلطة إدخال المساعدات النقدية لغزة
05:36 م، 13 يوليو 2021

أخبار المنحة القطرية الجديدة عن شهر 7-2021 ، حيث يترقب الآلاف  المستفيدين في قطاع غزة موعد دخول وصرف المساعدات النقدية من المنحة القطرية وذلك بعد تأخير دام لأشهر ووسط مماطلة الحكومة الإسرائيلية في إدخال المنحة لغزة ، فريق دار الحياة وضع لكم أحدث الاخبار ، كان آخرها وجود عرقلة من السلطة لوصولها ، ولمعرفة المزي تابعوا معنا .

ولقد قدمنا لكم في هذه المقالة التي انتشرت عبر الانترنت آخر اخبار المنحة القطرية الجديدة عن شهر 7-2021 ، ونقدم لكم تفاصيل المفاوضات الجارية حول ادخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، وسط عرقلة كبيرة من السلطة في رام الله ، وهو ما قد يحرم قرابة 100 ألف مستفيد من استلام 100 دولار .

اقرأ ايضا: إسرائيل تبلغ السلطة موافقتها على تسجيل 4 آلاف فلسطيني بالسجل السكاني

اخبار المنحة القطرية :

وترفض السلطة في رام الله  صيغة تم التوصل إليها مع الحكومة الاسرائيلية بوساطة مصرية، في إطار مساع لإنهاء الأزمة الإنسانية الخانقة، بشأن ادخال أموال المنحة القطرية لأراضي القطاع .

وفي الاجتماع الأخير بين وفد حركة حماس يترأسه يحيى السنوار ورئيس لجنة إعادة إعمار غزة السفير القطري محمد العمادي ، تم عرض آلية جديدة، يتم بموجبها نقل أموال المنحة القطرية عبر الأمم المتحدة لتوزيعها على العائلات الفقيرة في قطاع غزة، وهو ما كشف عنه مصدر لموقع عربي 21.

ووافق الاحتلال على هذه الآلية، والأمم المتحدة أبدت استعدادها لتطبيقها، وهناك موافقة من الولايات المتحدة حول الصيغة ذاتها.

وقوبلت هذه الآلية الجديدة من إسرائيل والولايات المتحدة ، برفض من السلطة الفلسطينية ، ما عطل دخول هذه الأموال حتى الآن".

 واكد المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه، أن "كل المحاولات لإقناع قيادة السلطة للتعاطي مع الآلية الجديدة فشلت حتى الآن".

السفير محمد العمادي، ونائبه إلى قطاع غزة، وصلا الأحد الماضي قطاع غزة من معبر "بيت حانون/ إيرز".

وبحسب الاقتراح الجديد لتحويل الأموال القطرية إلى القطاع، فإن المنحة القطرية الشهرية البالغة 30 مليون دولار توزع على النحو التالي:

10 ملايين دولار لشراء وقود لمحطة توليد الكهرباء في مدينة غزة.

10 ملايين دولار توزع على العائلات المحتاجة في غزة غير المنتسبة لحمـــ اس، وسيقوم جهاز الأمن العام الإسرائيلي بفحص قوائم 160 ألف ساكن في قطاع غزة مدرجة في قاعدة بيانات الأسماء التي من المفترض أن تتسلم الأموال.

10 ملايين دولار لنشاط مشروع CASH AND WORK "العمل مقابل المال" الاقتصادي.

المنحة القطرية الجديدة :

ويوم الاحد الماضي الموافق 11-7-2021 ، عقد المجلس الوزاري المصغر الاسرائيلي "الكابينيت" اجتماعًا لمناقشة قضية تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة ، لمناقشة مخطط جديد لنقل أموال المنحة إلى غزة، والبالغة 30 مليون دولارا شهريًا.

وجرى في نقاش وزراء الحكومة الإسرائيلية نقل الأموال عبر الأمم المتحدة وربما لاحقا عبر السلطة الفلسطينية، وفق الاقتراح "الإسرائيلي"، في حين تأمل إسرائيل في أن يتم التوصل لاتفاق بين قطر و حماس في الأيام المقبلة بشأن المنحة.

ستحول الحكومة الاسرائيلية 10 ملايين دولار من القطريين من خلال الأمم المتحدة لتمويل الوقود، وفق القناة 12 الإسرائيلية.

و10 ملايين دولار إضافية للأسر المحتاجة من خلال بنك بريد غزة بعد مراجعة جهاز الأمن العام "الشاباك" قائمة الأسماء والتحقق من أن العائلات ليست مرتبطة بـ "الإرهاب". على حد قولها.

كما أنها ستحول مبلغ إضافي قدره 10 ملايين دولار إلى مشروع النقد مقابل العمل لتحسين الوضع الاقتصادي في غزة.

شروط استلام أموال المنحة القطرية :

ولقد وضعنا لكم ابرز شروط استلام المنحة القطرية علمًا انها تتغير مع كل دفعة وفق نظرة وزارة الشؤون الاجتماعية ، وهي على النحو التالي:-  

أولاً : من استلم أقل من 18 مرة

ثانيًا : من استلم 18 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا : وأكدت انه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا : تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين.

وننوه إلى أن هذه شروط حددتها اللجنة في وقت سابق ، وهي تتغير وفق ما تراه وزارة الشؤون الاجتماعية.

اقرأ ايضا: سفير الدوحة يصل إلى غزة الأسبوع المقبل لمتابعة ملف المنحة القطرية

رابط المنحة القطرية شهر 7-2021 :

وعند نزول رابط صرف المنحة القطرية الدفعة الجديدة شهر 7-2021 لتوزيع 100 دولار سنقوم بتوفيره لكم هنا فكونوا على قرب.