لماذا أفرجت السلطات الكويتية عن الشاعر جمال الساير ولم تحاكمه!

مشاركة
لماذا أفرجت السلطات الكويتية عن الشاعر جمال الساير ولم تحاكمه لماذا أفرجت السلطات الكويتية عن الشاعر جمال الساير ولم تحاكمه
04:28 م، 13 يوليو 2021

تجددت قضية اعتقال الشاعر الكويتي جمال الساير على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما على منصة التدوين تويتر ، فريق دار الحياة  قدم لكم آخر المستجدات حول عملية الاعتقال التي وصفها المواطنين بـ"التعسفية" و"القمعية".

واطلع الفريق على مستجدات اعتقال السلطات الكويتية للشاعر جمال الساير ، على خلفية انتقاده للفساد المستشري داخل البرلمان وقضية البدون الشهيرة والجدلية، وذلك عبر تغريدات له على شبكات التواصل.

اقرأ ايضا: لماذا ينتحر الرجال؟ أطباء نفسيون يجيبون

إخلاء سبيل جمال الساير :

وأصدر المحكمة الكويتية قرارًا يقضي بالإفراج عن الشاعر جمال الساير ، فيما حضر معه عشرة محامين؛ لكنه ترافع عن نفسه مرافعة تدمي قلب كل كويتي، وفقًا لأحد المتواجدين أثناء عملية الاخلاء.

دينا بنت الشاعر قالت اليوم: "عورت قلبي تقول مو قادره اوقف على رجلي وامي تعبانة جدًا"، فيما كانت سبب الافراج عدم إثبات أي مخالفة على انتقاد جمال الساير لإداء الحكومة في تيسير أمور البلاد، ويقصد هنا "الفساد".

حساب الفيلسوف على تويتر، قال :"شكراً من القلب للمستشار محمد الصانع، القاضي النزيه الشجاع، ومبروك لإخلاء سبيل البطل جمال الساير من غير اي ضمانات.

وجاءت في تغريدة لناشط صلاح صالح الراشد: "بداية الفرج.. وهذا الشعب لا يمكن سجنه أو تعذيبه إلى الأبد، هذا الشعب مستمر وسينتصر، مبروك للشاعر الجميل".

تفاصيل اعتقال جمال الساير :

جاء اعتقال الشاعر جمال الساير بناءً على قرار النيابة العامة، بسبب استنكاره الفساد في الكويت ، حيث تعيش البلاد في أزمة اقتصادية متردية لم يسبق لها مثيل ، ووصل العجز المالي المتوقع في السنة المالية 2020/2021 ما بين 9 إلى 10 مليارات دينار حسب البيانات الأولية التي أعدتها وزارة المالية ، وفق مصدر حكومي كويتي رفيع المستوى .

من هو جمال الساير :

جمال الساير مواطن كويتي خمسيني من العمر شاعر كبير مشهور في الكويت وعلى الصعيد الخليجي ولديه العديد من القصائد الشعرية . وكان مرشح عن الدائرة الثانية . ولديه العديد من المواقف الوطنية التي تطالب بالإصلاحات داخل السلطة الحاكمة نحو التقدم والازدهار ومحاربة الفساد المقيت .

وبدأ مستخدمي منصة تويتر فور اعتقاله، بحملة رقمية تطالب بالحرية للشاعر الساير ، بعد أن اعتقلته الأجهزة الأمنية الكويتية الاثنين الماضي (6/تموز).