طالع وزير بالكابينت الإسرائيلي يكشف الجديد بشأن دخول المنحة القطرية لغزة

مشاركة
دار الحياة 09:38 ص، 13 يوليو 2021

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، بأن عضو الكابينيت وزير الأمن الداخلي "عومر بارليف"، رفض تمرير أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة بحقائب.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن عومر بارليف، أن إسرائيل لن تمرر أموال المنحة القطرية على شكل حقائب بالدولارات وتصل في آخر المطاف إلى حركة حماس بغزة.

اقرأ ايضا: محامي الأسير الفلسطيني محمد العارضة يكشف ما تعرض له خلال الاعتقال والتحقيق

وأكد أن الآلية الجديدة للمنحة القطرية ستكون من خلال الأمم المتحدة، حيث تتركز على توزيع قسائم الغذاء "الكابونات"، أو مساعدات إنسانية وليس أموال نقدية.
وعارض رئيس المكتب السياسي في حركة حماس بقطاع غزة يحيي السنوار الآلية الإسرائيلية من أجل تحويل أموال المنحة القطرية بوساطة الأمم المتحدة.

والتقى رئيس اللجنة القطرية لإعادة قطاع غزة السفير محمد العمادي كبار المسؤولين في إسرائيل قبل دخوله لغزة لمناقشة تحويل أموال منحة القطرية مع قيادة حركة حماس.

واستقبل العمادي في مكتبه بمدينة غزة قيادة حركة حماس بغزة،  حيث ضم وفد الحركة كلاً من يحيي السنوار، وروحي مشتهي، وسامح السراج.

وناقش العمادي مع وفد حماس الأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينيةـ، حيث أعرب عن أمله الكبير في تحقيق الأمن والاستقرار بعد الجولة الأخيرة من التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

اقرأ ايضا: موقع عبري: الرئيس الفلسطيني يهنأ هاتفيًا وزير الجيش الإسرائيلي بالسنة العبرية