رسميا صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بغزة قبل عيد الأضحى المبارك 2021 .. قيمة المبلغ

مشاركة
رسميا صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بغزة قبل عيد الأضحى المبارك 2021 .. قيمة المبلغ رسميا صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بغزة قبل عيد الأضحى المبارك 2021 .. قيمة المبلغ
01:59 م، 12 يوليو 2021

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة قبل عيد الأضحى المبارك 2021 ، ويبحث المستفيدون عبر مواقع الانترنت والمنصات الرقمية عن موعد صرف الشؤون ، فريق دار الحياة قام في هذه المقالة الرائعة بالإجابة عن سؤالكم ، وعن قيمة المبلغ الجديد .

وعلى مدار الأيام الماضية، يترقب المستفيدون في غزة من موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 7-2021 ، حيث صرح لؤي المدهون مفو عام وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 11-تموز-2021 ، وفيما يلي ما قاله الوكيل:-

اقرأ ايضا: رسميا.. الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار.. رابط الفحص

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل العيد :

وأكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية بغزة لؤي المدهون، اليوم ، أن وزارته ستصرف مبلغ مالي لـ 7000 أسرة من المدرجة على برنامج التحويلات النقدية "أسرة نووية" بقيمة 887 شيقل لمدة 3 شهور.

وأوضح أنه سيتم صرف مساعدة مالية بقيمة 700 شيقل لـ 12700 أسرة، من خلال منحة مالية مقدمة من البنك الدولي، للأسر الفقيرة.

وأشار إلى أن 550 مربية يعملن في رياض الأطفال بغزة سيتلقين مساعدة بقيمة 1150 شيقل لمدة 5 شهور.

سبعة آلاف أسرة مدرجة على برنامج التحويلات النقدية كأسر نووية بصدد اعتمادها وزارة التنمية والشؤون للاستفادة من مساعدة نقدية قدرها 887 شيكل على مدار 3 شهور.

اعداد المستفدين من شيكات الشؤون الاجتماعية 

وفي وقت سابق، قال المدهون: أن "شيكات الشؤون تأتي ضمن المشروع النرويجي، بالإضافة إلى أكثر من 13 أسرة ستتلقى مساعدة 700 شيقل من البنك الدولي جميعهم من مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية".

وتلقت نحو 23 أسرة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة مساعدة القسيمة الشرائية بشكل دائم بالإضافة إلى زيادة 70 دولار لشراء المنظفات والأدوات الصحية، فيما قدمت وزارة التنمية مساعدات 130 ألف أسرة خلال العدوان على غزة وكانوا ضمن التحويلات المالية .

وكان المدهون، قد صرح في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي حتى اللحظة لم يفي بالتزاماته، وبمجرد دخول مساعدات الاتحاد الأوروبي سيتم الإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون.

ولفت إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله  أدخلت خلال العدوان الأخير كافة الحالات الاجتماعية على برنامج التحويلات النقدية للاستفادة من المساعدات الاغاثية التي تقدمها وزارة التنمية، كما أنه تم صرف للآلاف من المستفيدين من شيكات الشؤون مساعدات أفضل من قيمة مخصصات وشيكات الشؤون الاجتماعية.

اقرأ ايضا: المقاومة الفلسطينية بغزة توجه تحذيرًا لإسرائيل عبر مصر