آلية ومعايير التقديم الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج حول العالم في الامارات 2021 .. رابط

مشاركة
آلية ومعايير التقديم الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج حول العالم في الامارات 2021 .. رابط آلية ومعايير التقديم الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج حول العالم في الامارات 2021 .. رابط
08:25 م، 11 يوليو 2021

آلية ومعايير التقديم الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج حول العالم في الامارات 2021 ، ويبحث المبرمجون من مختلف الجنسيات عبر محركات البحث في الشبكة العنكبوتية ، لاسما جوجل الشهير عن تفاصيل الإقامة الذهبة لمئة ألف مبرمج في دولة الامارات العربية ، خاصة بعد إعلان البرنامج الوطني للمبرمجين اليوم الاحد الموافق 11 يوليو/ تموز 2021 ، عن البدء باستقبال طلبات الإقامة الذهبية من المبرمجين المقيمين في الدولة ومختلف أنحاء العالم في خطوة تستهدف نخب المبرمجين من أصحاب الكفاءات وحاملي الشهادات العلمية التخصصية في مجال البرمجة ، فريق دار الحياة وضع لكم في اسفل هذه المقالة تفاصيل الإقامة .

ونحرص دومًا على تقديم الإجابات الكافية عن تساؤلات الجمهور ، كما هو الان مع آلية ومعايير التقديم والتسجيل في الإقامة الذهبية 100 ألف مبرمج حول العالم في الامارات ، وتهدف أبو ظبي من وراء هذه الخطوة الجريئة والجديدة لكسب طاقات وخبرات عالمية في عالم التكنولوجيا الرقمية ، لتطوير الشبكة العنكبوتية والبرامج وكل ما يتعلق بذلك ، علمًا أنه قبل سنوات نقلت الامارات جميع إجراءات الرسمية نحو الرقمي وسميت بالحكومة الذكية .

اقرأ ايضا: دعوة للعودة للطبيعة.. بيع أهدأ مكان في العالم ب٥٠ ألف جنيه إسترليني

وبهذه الخطوة، فتحت الامارات أبوابها لكل من يرغب بأن يكون جزءاً من رحلة النجاح بأفكاره ومواهبه وقدراته وخبراته، ولكل من يؤمن بدور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في صناعة المستقبل الذي نريده لجيل الغد.

آلية ومعايير التقديم الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج في الامارات :

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة تفاصيل تلك الخطوات، حيث  يمكن لجميع المبرمجين من مختلف الجنسيات والأعمار التقدم للحصول على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات من خلال مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة الإمارات هنا ، أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية هنا .

وبعد التقديم لتلك المكاتب والهيئات سيتم تقييم الطلبات من الجهات الحكومية المعنية بإصدار الإقامة الذهبية للمبرمجين المؤهلين للحصول عليها.

وأكد البرنامج الوطني للمبرمجين في الامارات أنه يمكن للمبرمجين في العالم التقدم بطلب الحصول على الإقامة الذهبية من قبل الخبراء والمواهب والكفاءات المتميزة التي سجلت قصص نجاح في مختلف مجالات البرمجة، أو العاملين في الشركات العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا.

وأيضًا يمكن التقديم بطلب الحصول على الإقامة الذهبية ، من أصحاب الشهادات العلمية في إحدى مجالات هندسة البرمجيات، وعلوم الحاسوب، وهندسة الأجهزة، وهندسة الحواسب، وتكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والبيانات الضخمة، والهندسة الكهربائية.

تأسيس 100 شركة 

وتعتبر الامارات العربية من أكثر الدول الخليجية في استقطاب وتشجيع وجذب أفضل المهارات والمواهب العالمية في مجال البرمجة وتوفير خدمات مميزة وبيئة داعمة تشجعهم على العمل والابتكار في البلاد وإطلاق شركات ومشاريع متخصصة في مجال البرمجة. وتسعى أبو ظبي إلى تأسيس 1000 شركة رقمية كبرى في الدولة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

اقرأ ايضا: دراسة: انقطاع الإنترنت والكهرباء حول العالم لأسابيع.. السبب

وتحاول السلطات إشراك المبرمجين المهرة  في مسيرة بناء الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات، وتهيئة البنية التحتية المحفزة للإبداع والابتكار والقادرة على مواكبة المتغيرات المتسارعة في مختلف القطاعات الحيوية ، نحو دولة تكنولوجية فائقة تنافس دول العالم .