زيارة هادي عمرو لإسرائيل والأراضي الفلسطينية.. ما الأسباب وماذا يحمل في جعبته؟

مشاركة
هادي عمرو هادي عمرو
رام الله_دار الحياة 10:11 م، 10 يوليو 2021

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت، ـن مسؤول الملف الإسرائيلي الفلسطيني، بوزارة الخارجية الأمريكية، هادي عمرو، سيزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية، لمناقشة عدة مسائل من بينها آليات ادخال المنحة القطرية لقطاع غزة.

وذكر موقع "واللا" العبري:" أن هادي عمرو سيصل رام الله وإسرائيل، في زيارة تستغرق خمسة أيام، وسيبحث خلالها مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين إعادة الإعمار في قطاع غزة، وسياسة هد المنازل التي تنتهجها إسرائيل بالضفة مدينة القدس، وكذلك الآلية الجديدة لإدخال أموال المنحة القطرية، من خلال الأمم المتحدة، وليس عن طريق حقائب لحرمة حماس".

اقرأ ايضا: مفاجأة..ولي عهد أبوظبي يقدم رشوة لمعهد مناصر لإسرائيل للحصول على جائزة رجل الدولة ٢٠٢١

ومن المتوقع أن يلتقي هادي عمرو بكبار المسؤولين في رام الله ومستشاري الرئيس محمود عباس، كما سيلتقي كبار المسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزيري الدفاع والخارجية".

من جهتهم قال محللون إسرائيليون:" أن أحد أسباب زيارة عمرو هو التعرف شخصيا على المسؤولين الجدد في حكومة بينيت، وكذلك الاستماع إلى سياسة الحكومة الجديدة فيما يتعلق بالوضع في غزة والضفة الغربية".

يشار إلى أن عمرو هادي، قد زار في مايو(أيار) الماضي، المنطقة قبل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، حيث التقى بيائيير لبيد، عندما كان لا يزال رئيساً للمعارضة، وستكون هذه زيارته الأولى في حكم الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومنذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت.

اقرأ ايضا: في أول زيارة لمسؤول عربي..وزير الخارجية القطري يبحث في كابل العلاقات مع "طالبان"