أسعار الأضاحي في عيد الأضحى 1442 – 2021 في الأردن .. إجراءات جديدة

مشاركة
أسعار الأضاحي في عيد الأضحى 1442 – 2021 في الأردن .. إجراءات جديدة أسعار الأضاحي في عيد الأضحى 1442 – 2021 في الأردن .. إجراءات جديدة
11:58 ص، 10 يوليو 2021

أسعار الأضاحي في عيد الأضحى 1442 – 2021 في الأردن ، ويبحث الان المواطنين في المملكة الهاشمية الأردنية عن كم سعر الأضحية في البلاد ، فريق دار الحياة وضع لكم قائمة الأسعار بعملة الدينار المحلية ، علمًا أن الاضحية هي إحدى شعائر الإسلام، التي يتقرب بها المسلمون إلى الله بتقديم ذبح من الأنعام وذلك من أول أيام عيد الأضحى حتى آخر أيام التشريق ، إلى جانب ذلك وضعنا لكم موعد العيد ومسجات التهنئة تابع معنا .

الفريق خصص مع اقتراب موعد العديد سلسلة مقالات حول أسعار الهدي كما هو الحال مع أسعار الاضاحي في عيد الأضحى المبارك في الأردن 2021 ، وهي من الشعائر المشروعة والمجمع عليها، وهي سنة مؤكدة لدى جميع مذاهب أهل السنة والجماعة الفقهيه الشافعية والحنابلة والمالكية ما عدا الحنفية فهم يرون بأنها واجبة وفيما يلي الأسعار .

اقرأ ايضا: تفاصيل لقاء رئيس وزراء الأردن ووزير داخلية العراق بعمان

أسعار الاضاحي في الأردن :

ولقد وضعنا لكم أسعار الاضاحي في الأردن ، حيث يتراوح ما بين 180-220 دينار للأضاحي البلدية، فيما سيكون أسعار الأضاحي المستوردة أقل من العام الماضي .

ومنحت وزارة الزراعة الاردنية رخص لاستيراد اللحوم بكميات غير محددة من الأسواق المسموح بها، ما يسمح بضبط أسعار الأضاحي في الأسواق، وبحسب وزير الزراعة الدكتور خالد الحنيفات فإن الاضاحي تكفي احتياجات الأردن خلال عيد الأضحى لهذا العام.

واتخذت الوزارة إجراءات ستقلل من أسعار اللحوم والمواشي، بالرغم من ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق العالمية ، وفق ما صرح به الوزير خلال الفترة الماضية .

موعد عيد الأضحى في الأردن :

عيد الأضحى يصادف يوم الثلاثاء الموافق ٢٠يوليو المقبل. حتى يوم الجمعة 23 من الشهر نفسه . وتبدأ إجازة العيد ابتداءً من يوم الأثنين الموافق  ١٩يوليو حتى يون السبت الموافق ٢٤ يوليو .

رسائل عيد الأضحى 2021 قصيرة :

أولاً: أكثر ما يُشعر بالسعادة في العيد هي صلاة العيد؛ فاللهم بلغنا هذه الصلاة طوال حياتنا، كل عام أنتم بخير.

ثانيًا: في العيد تجتمع العائلات في أُلفة، ومودة؛ فالعيد أكبر فرصة لأداء عبادة صلة الرحم؛ فاغتنموها، كل عام أنتم بخير.

ثالثًا: نشر الله تعالى عليكم الفرحة، والسكينة في عيدك المبارك، كل عام وأنتم بخير.

رابعًا: قدوم عيد الأضحى من أكثر الأشياء التي تُسبب السعادة في العالم، عيدكم مبارك.

خامسًا: خصص الله تعالى لنا عيد الأضحى ليُذكرنا بجميل فضله لمن يُطيعه؛ فاللهم لك الحمد، عيدكم مُبارك.

سادسًا: تكبيرات العيد هي أكبر مظاهر السعادة في العالم، كل عام أنتم بخير.

اقرأ ايضا: مفاجأة..ولي عهد أبوظبي يقدم رشوة لمعهد مناصر لإسرائيل للحصول على جائزة رجل الدولة ٢٠٢١

ثامنًا: ليلة العيد من أجمل الليالي التي تمر علينا بما نقوم به من استعدادات انتظارًا لقدوم أجمل الأيام، كل عام أنتم بخير.