من هي جيهان السادات .. وموعد ومكان دفنها وطبيعة المرض الذي ألم بها

مشاركة
من هي جيهان السادات .. وموعد ومكان دفنها وطبيعة المرض الذي ألم بها من هي جيهان السادات .. وموعد ومكان دفنها وطبيعة المرض الذي ألم بها
01:28 م، 09 يوليو 2021

من هي جيهان السادات زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات التي توفيت اليوم الجمعة 9 يوليو/ تموز 2021 ، وموعد ومكان الدفن وفي هذه اللحظات يتساءل الكثير من المواطنين في شتى دول العالم عن من هي جيهان وسبب وفاتها ، فريق دار الحياة وشع لكم في هذه المقالة الرائعة السيرة الذاتية للأرمة المتوفاة وعن سبب الوفاة وهل توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا كما هو مشاع على وسائل التواصل الاجتماعي وعن طبيعة هذا المرض ، وكل هذا فيما يلي :-

وقبل أن نبدأ في الاجابة عن تساؤلات الجمهور بشان من هي جيهان السادات وسبب الوفاة وموعد الدفن ، نريد ان نشير إلكم إلى أن الرئاسة المصرية اعلنت اليوم عن وفاة جيهان السادات بعد رحلة من العلاج الذي ألمها منذ فترة . وسنتعرف عن طبيعة هذا المرض في المضمون التالي-

اقرأ ايضا: إفشال هجوم لشارون..الحروب الذي شارك بها المشير محمد حسين طنطاوي

وما زالت عمليات البحث حول هذه التساؤلات على مواقع الانترنت والمنصات الرقمية ، وذلك يعود إلى الشهرة التي تتمتع بها هذه السيدة العظيمة التي يحبها المصريون وعن حضور الاعلام في نقل اخبار وفاتها .

سبب وفاة جيهان السادات وطبيعة المرض :

واعلنت الرئاسة المصرية عبر بيان وزعت على وسائل الاعلام وانتشر على المنصات الرقمية ، وفاة جيهان السادات ارملة الرئيس أنور السادات ، وذلك بعد صراعها مع مرض قصير ، وكانت وسائل إعلام مصرية محلية قد كشفت أن جيهان كانت تعاني من مياه في الرئة .

احد أفراد عائلة أنور السادات كتب في منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أن جيهان السادات توفيت نتيجة اصابتها بمرض منذ أكثر من سنة ونصف.

وأوضح محمد انور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية، أن جيها كانت تعالج بالخارج لفترة، وعادت إلى مصر ، حيث كانت تتلقى العلاج في أحد المراكز الطبية.

وأشار إلى أن جيهان السادات وعلى مدى الأسبوعين الماضيين لم تكن على ما يرام، وكانت الحالة حرجة، والزيارات لها تكاد تكون ممنوعة.

وفيما يتعلق عن الانباء التي تتحدث عن وفاتها جراء اصابتها بفيروس كورونا، نفى محمد ، ذلك الاخبار وأكد انها عارية عن الصحة ، وقال :إن جيهان لم تكن مصابة بفيروس كورونا المستجد الناقل لعدوى "كوفيد -19".

من جهته، ذكرت الرئاسة المصرية، ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد منح جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

موعد دفن جيهان السادات :

ولقد وضعنا لكم اخبار عن موعد دفن جيهان السادات ، ولقد كشف محمد أنور السادات، عن وجود مشاورات حول مكان دفن جثمان السيدة جيهان السادات ، وقال: إن هناك اتجاه لدفن السيدة جيهان السادات بجوار الرئيس السادات بجوار الجندي المجهول بمدينة نصر.

واضاف رئيس حزب الاصلاح والتنمية، ان ذلك سيكون في الوقت الذي توجد فيه مقابر عائلة السادات بميت أبو الكوم بالمنوفية ومقابر عائلتها بمدينة نصر، مؤكدًا أنه حتى الان لم يتم حسم مكان الدفن.

وعن موعد العزاء، أشار انور السادات، إلى أن  موعد العزاء سيتم تحديده أيضا بعد الاستقرار على موعد ومكان الدفن.

من هي جيهان السادات :

ولقد وضع فريق دار الحياة نبذة قصيرة عن السيرة الذاتية لجيهان السادات ، واسمها الحقيقي جيهان صفوت رؤوف وهي من مواليد (29 أغسطس 1933) وتوفيت في تاريخ 9 يوليو 2021) ، وهي زوجة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

وكانت جيهان السادات باحثة وسيدة مجتمع مصرية. وهي أول سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية التي تخرج إلى دائرة العمل العام.

وعملت جيهان مُحاضرة اكاديمية جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية .

وأسست الراحلة جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت ، وذلك ضمن المبادرات الاجتماعية والمشاريع الانمائية التي كانت ترعاها وتشرف عليها مباشرة.

قصة زواجها من انور السادات :

وتعود قصة زواج جيهان السادات من الرئيس محمد انور السادات ، إلى انها قد التقت به للمرة الأولى في السويس لدى قريب لها صيف عام 1948 وكانت في الخامسة عشرة من عمرها.

وفور اللقاء الاول وقعت جيهان في غرام السادات وقررت الزواج منه عندما كان ضابطًا صغيرًا رغم أنه كان متزوجاً ولديه 3 بنات وهم رقية وراوية وكاميليا بالفعل تزوجته جيهان في 29 مايو 1949 .

وأنجبت جيهان السادات منه ثلاث بنات وهن لبنى ونهى وجيهان وولد واحد وهو جمال.

وكان الرئيس انور السادات حينها متزوج من سيدة أخرى قبلها إقبال ماضي وأنجب منها ثلاث بنات قبل أن ينفصلا وهن راوية ورقية وكاميليا.

اقرأ ايضا: تفاصيل وفاة الصول ادريس في مصر وموعد الدفن .. من هو الصول ادريس