تفاصيل لقاء الرئيس الفلسطيني وفداً من الكونغرس الأمريكي في رام الله

مشاركة
لقاء الرئيس الفلسطيني وفداً من الكونغرس الأمريكي لقاء الرئيس الفلسطيني وفداً من الكونغرس الأمريكي
رام الله-دار الحياة 11:35 م، 08 يوليو 2021

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الخميس، في مقر الرئاسة برام الله، وفداً من الكونغرس الأمريكي ضم 11 عضوًا من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب جريجوري ميكس .

واستعرض عباس أمام أعضاء الكونغرس الأميركي، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً التزام القيادة الفلسطينية بتحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية من خلال طريق المفاوضات تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية .

اقرأ ايضا: استشهاد الأسير الفلسطيني حسين مسالمة جراء الإهمال الطبي الإسرائيلي بحقه

وأكد عباس، على ضرورة القيام بخطوات عملية لإعطاء الفلسطينيين الأمل بتحقيق السلام من خلال إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو(حزيران) 1967.

وشدد على العلاقات الفلسطينية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، معبراً على ارتياحه للتواصل مع الرئيس جو بايدن حول عدد من القضايا وعلى رأسها الالتزام بحل الدولتين، والعمل على إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية، واحترام الوضع القائم في الحرم الشريف بالقدس، والتأكيد على رفض توسيع الاستيطان، ورفض الإدارة الأميركية الخطوات الأحادية من قبل أي طرف.

وفيما يتعلق بقضية الانتخابات، أكد الرئيس عباس الموقف الفلسطيني الملتزم بإجراء الانتخابات، في الوقت الذي تضع فيه إسرائيل العراقيل أمام إجرائها في القدس. وقال : "لن نجري الانتخابات بدون القدس، لأن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين".

اقرأ ايضا: رسالة مؤثرة من الأسير الفلسطيني محمود العارضة لوالدته