تقرير يكشف عن اجتماع سري بين ملك الأردن ورئيس وزراء إسرائيل في عمّان

مشاركة
الملك عبدالله-بينيت الملك عبدالله-بينيت
دار الحياة-وكالات 07:57 م، 08 يوليو 2021

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن لقاء سري عقد، الثلاثاء الماضي، في عمان بين الملك عبد الله الثاني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في أول لقاء يجمع ملك الأردن ورئيس حكومة إسرائيلية منذ أكثر من خمس سنوات.

ونقل موقع "واللا" العبري عن مسؤول إسرائيلي سابق، لم يذكر اسمه قوله، "إن الاجتماع عقد في أجواء إيجابية للغاية"، حيث أبلغ بينت الملك عبد الله استعداده للموافقة على صفقة بيع حصص مياه إضافية للأردن.

اقرأ ايضا: تفاصيل لقاء رئيس وزراء الأردن ووزير داخلية العراق بعمان

وأضاف المسؤول الإسرائيلي السابق أن بينت والملك عبدالله اتفقا على فتح صفحة جديدة في العلاقات والعودة إلى الحوار الطبيعي بين الطرفين، وذلك بعد توتر العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين خلال السنوات الأخيرة.

وفي وقت سابق اليوم، اتفق وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مع نظيره الإسرائيلي يائير لبيد، على صفقة بيع إسرائيل الأردن 50 مليون كوب مياه آخر سنويًا وسيتم إنهاء العمل على التفاصيل النهائية بواسطة فريقين مهنيين في الأيام المقبلة.

اقرأ ايضا: الرئيس المصري يبحث مع رئيس وزراء إسرائيل إحياء عملية السلام

وكان تقرير إسرائيلي أشار، أمس الأربعاء، إلى أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة أجرت بالفعل العديد من التحولات في السياسة الخارجية والدبلوماسية للبلاد، ولفت التقرير إلى أن بينيت يعمل على إصلاح العلاقات مع الأردن التي تضررت في عهد بنيامين نتنياهو.