موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في المغرب .. عادات الناس اول يوم بالعيد

مشاركة
sheep-3562868_1280-780x470 sheep-3562868_1280-780x470
10:07 ص، 07 يوليو 2021

موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في المغرب وبدا المسلمون في المغرب بالبحث عبر مواقع الانترنت والمنصات الرقمية بكافة اشكالها عن موعد عيد الأضحى لاسيما ان العدد بدأ بالتنازلي فريق دار الحياة رصد عمليات البحث واهتم بالإجابة عن الاستفسارات ووضع لكم الإجابة في اسفل هذه المقالة ، حيث بدأوا في الاستعداد الكبير لاستقبال العيد بالفرحة العارمة وتجهيز المساجد وشراء الثياب الجديد والحلوى الفواكه وغيره التي تعبر عن فرحتهم بقدومه ، وهي معالك تشهدها الدولة مع كل عيد .

وحرص الفريق على وضع جميع المواعيد العيد في كافة الدول العربية والإسلامية ، كما هو الحال مع موعد عيد الأضحى المبارك 1442 – 2021 في المغرب ، والذي يأتي في العاشر من ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة من أداء مناسك الحج ، وما يميزه ذبح الهدى والاضاحي تقربًا من الله عزوجل ، ونطلب من حضراتكم متابعة القراءة حتى النهاية .

أسماء مختلفة لعيد الأضحى وضعناها لكم  منها: يوم النحر، والعيد الكبير، وعيد الحجاج، وغيرها ، وسننتقل لكم مباشرة عن موعد عيد الأضحى وهو :

موعد عيد الأضحى المبارك 1442 – 2021 في المغرب  :

ولقد وضعنا لكم موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في المغرب ، إذ من المقرر ان تكون اجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاء الموافق ٢٠يوليو المقبل. حتى يوم الجمعة 23 من الشهر نفسه .

وتبدأ إجازة العيد ابتداءً من يوم الأثنين الموافق  ١٩يوليو حتى يون السبت الموافق ٢٤ يوليو .

عادات الناس يوم عيد الأضحى في المغرب :

ولقد ارفقنا لكم جزء من عادات عيد الأضحى في المغرب ، حيث يتوجه المواطنين في صباح يوم العيد إلى المساجد؛ لأداء صلاة العيد جماعة، متمثلين في الزّي التقليدي المغربي الذي يتكون من الجلباب والبلغة، قبل أن يرجعوا إلى منازلهم لنحر الأضحية سواء بأنفسهم أو الاستعانة بجزار.

 وبعد عملية الذبح، توزع قضبان اللحوم المشوية على أفراد الأسرة مع كؤوس الشاي، وتؤكل بقية الأضحية في اليوم التالي حسب التقاليد. ومن ابرز العادات في المغرب، وهو عادة تراثية يطلق عليها "بوجلود" أو "السبع بو البطاين"، وتقوم هذه العادة على قيام أحد الأشخاص على لف نفسه بجلود الماعز أو الخرفان، ثم يطوف على الأهالي الذين يتصدقون عليه ببعض المال أو جلود الأضاحي.

رسائل تهنئة عيد الأضحى المبارك 1442 – 2021 :

أولاً: هلّ العيد وهلّت افراحه , وأجمل تهاني يحملها الطير تحت جناحه , ارسلها للغالي اللى شغل بالي , وكل عام وانت بخير ياعزيّ ودلالي.

ثانيًا: رسالة حب وتهاني , بعيد الاضحى اللى اجاني , اهني بيها حبيب قلبي وزماني , وكل عام وانا اللى ساكن قلبك عساني.

ثالثًا: أدام الله لكم الأعياد دهوراً , وألبسكم من تقواه نوراً , وكتب لكم في اعيادكم سروراً .

رابعًا عساكم من عواده , لا تقطعون العاده , ياروح القلب و وداده , عسى عيدكم مبروك وسعادة .

خامسًا: بفرحة العيد نتهادى رسايل , يجملها الكلام والشوق يابنت الحمايل , عيدم مبارك وسعيد .

اقرأ ايضا: موعد عرض برنامج من سيربح المليون الحلقة الجديد للمقدم جورج قرداحي 2021 .. الاشتراك