فيديو وصوراكتشاف زجاجة سحرية مدفونة منذ 120 عاماً تحتوي على "شعر وبول وسن بشري"

مشاركة
لندن-دار الحياة 07:58 م، 06 يوليو 2021

 أفاد أحد السكان في مدينة أوسويستري البريطانية، أنه عثر على "زجاجة سحر" تعود للقرن التاسع عشر، تحتوي على بول وشعر وسن بشري دفنت لأكثر من 120 عاماً .

وقال "كريس لانجستون" لصحيفة  "مترو" البريطانية: أنه عثر على وعاء زجاجي مصمم على الطراز الفيكتوري في غابة منعزلة بالقرب من مدينة "أوسويستري" بمقاطعة شروبشاير البريطانية.

اقرأ ايضا: في حادثة نادرة.. سيدة هندية تنجب طفلاً في سن 70 عاما

وأضاف لانجستون البالغ من العمر (48 عامًا) وهو متخصص في الكشف عن المعادن: أنه عثر على هذا الاكتشاف المريب بعدما لاحظ كومة من الأواني الفخارية المكسورة في التراب جاء لتفقدها الأربعاء الماضي .

وتابع: أثناء عملية البحث وصل إلى الزجاجة الصغيرة الشفافة حينها أصيب "كريس" بصدمة كبيرة حينما انزلق سن من الأنبوبة قبل أن يكتشف احتوائها على بول وشعر.

ويقول علماء الآثار، إن الزجاجة المملوءة بمثل هذه الأشياء (بول+شعر+أسنان) كانت منتشرة في القرن السابع عشر استخدمها الناس في تلك الفترة لمنع اللعنات من دخول منازلهم .

وكان الناس يعتقدون أن وضع هذه العناصر التي تربط صاحب المنزل بالممتلكات، من شأنه أن يمنع قوى الشر من اختراق جدران المنازل .

ويخشى مكتشف المعادن "كريس" على نفسه أن تصيبه لعنة قديمة "سحر سيء" بسبب نقله للعناصر التي اكتشفها إلى مكان غير موقعها الأصلي، خاصة وأنه شعر بالرعب أكثر عندما اكتشف في المكان ذاته رأس دمية مقطوعة.

ويبلغ ارتفاع الزجاجة السحرية 11.5 سم وعرضها 2 سم تعود إلى ما بين 1860-1900.

اقرأ ايضا: تردد قناة sbc السعودية الجديد 2022 على نايل سات وعرب سات