خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1442 .. التسجيل في برنامج حساب المواطن

مشاركة
خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1442 .. التسجيل في برنامج حساب المواطن خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1442 .. التسجيل في برنامج حساب المواطن
03:25 م، 06 يوليو 2021

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1442 ، نوفره لكم اليوم الثلاثاء الموافق 6 يوليو 2021 عبر موقع دار الحياة ، حيث اصبح التسجيل في برنامج حساب المواطن والذي اصبح متاح لكل مواطن سعودي في المملكة العربة للحصول على الدعم من البرنامج لكي يساعده في تلبية متطلبات الحياة الكريمة لأسرته وفي مواجهة أعباء الحياة وتكاليف المعيشةـ وذلك نسرد لكم تفاصيل خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1442 التي يسأل عنها الكثيرين في المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ ايضا: تفاصيل برنامج تنمية القدرات البشرية الخاص بولي العهد محمد بن سلمان .. أهدافه وخطته ومميزاته

كيفية التسجيل في حساب المواطن

لمن يسأل من السعوديين عن خطوات التسجيل الى حساب المواطن عبر البوابة الالكترونية من خلال ولي الأمر نفسه ، اذ يتم تسجيل جديد حساب المواطن للعام 1442 وفق الخطوات التالية.

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1442

أولا: على الشخص الدخول الى موقع حساب المواطن الالكتروني عن طريق رابط التسجيل في البرنامج .

ثانيا: على رب الأسرة ان يقوم بـ تسجيل جديد في حساب المواطن 1442 وتحديث بيانات حساب المواطن الخاص به وإضافة بيانات من يقوم بإعالتهم.

ثالثا:على المتقدم ارفق المستندات المطلوبة لاكمال عملية تحديث بيانات حساب المواطن والتسجيل في البرنامج .

رابعاً: ادخال البيانات المطلوب من المتقدم ان يضيفها اثناء عملية تحديث بيانات حساب المواطن مثل تاريخ ميلاد مقدم الطلب، ورقم الهوية الوطنية لولي الأمر، ورقم الجوال الخاص به، وبالتالي تمم الموافقة على الطلب الخاص به في برنامج حساب المواطن .

وبعد الانتهاء من خطوات تحديث بيانات حساب المواطن، تتم عملية مراجعة البيانات الخاصة بالمقدم، لكي يتم الموافقة عليه ويتم ارسال رسالة نصية على رقم الجوال المسجل فيه ويحتوي على كلمة المرور لتفعيل تسجيل حساب المواطن.

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

تتم هذه الخطوة للباحثين عن استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن بالخطوات :

أولا الدخول الى رابط البوابة الالكترونية حساب المواطن.

ثانيا: نقوم بالضغط على ستعلام حساب المواطن برقم الهوية.

ثالثا: ندخل جميع البيانات المطلوبة ثم نقوم بالضغط على استعلام حساب المواطن.

اقرأ ايضا: موعد وعرض برنامج من سيربح المليون الحلقة الجديد 2021 لجورج قرداحي بث مباشر

موعد صرف حساب المواطن

لمن يبحث عن موعد صرف الدعم من حساب المواطن لشهر يوليو 2021 ، اذ يتم صرف دفعة حساب المواطن شهر 7 يوم 10 من الشهر الجاري كما هو معتاد لصرف الدفعات السابقة، ويتم إيداع الدفعات في الحساب البنكية المسجلة لمستفيدي حساب المواطن مباشرة.