تفاصيل جديدة عن اعتقال جمال الساير وحملة رقمية على هاشتاق الحرية لجمال الساير للإفراج عنه

مشاركة
تفاصيل جديدة عن اعتقال جمال الساير وحملة رقمية على هاشتاق الحرية لجمال الساير للإفراج عنه تفاصيل جديدة عن اعتقال جمال الساير وحملة رقمية على هاشتاق الحرية لجمال الساير للإفراج عنه
01:08 م، 06 يوليو 2021

من هو جمال الساير ، حيث أطلق نشطاء هاشتاق الحرية لجمال الساير على مواقع التواصل الاجتماعي تحديدًا على منصة تويتر مطالبين بالإفراج عن المعتقل لدى السلطات الكويتية ، إذ تصدر الوسم قائمة التريند في الكويت .

فريق دار الحياة أجاب عن سؤال الجمهور من هو جمال الساير ، فيما يواصل النشطاء التغريدات على هاشتاق الحرية لجمال الساير تندد باعتقاله وتطالب الجهات المعنية بضرورة التحرك العاجل لإطلاق سراحه ، وفيما قصة الهاشتاق .

اقرأ ايضا: تفاصيل هاشتاق مسجد الجزائر الأعظم هويتي على تويتر ,, حذفت جريدة المئذنة

من هو جمال الساير :

جمال الساير مواطن كويتي خمسيني من العمر شاعر كبير مشهور في الكويت وعلى الصعيد الخليجي ولديه العديد من القصائد الشعرية . وكان مرشح عن الدائرة الثانية . ولديه العديد من المواقف الوطنية التي تطالب بالاصلاحات داخل السلطة الحاكمة نحو التقدم والازدهار ومحاربة الفساد المقيت .

قصة هاشتاق الحرية لحمال الساير :

وبدأ مستخدمي منصة تويتر بحملة رقمية تطالب بالحرية للشاعر جمال الساير ، بعد أن اعتقلته الأجهزة الأمنية الكويتية ليلة أمس الاثنين ، تحت حجج واهية .

جاء اعتقال الشاعر جمال الساير بناءً على قرار النيابة العامة، بسبب استنكاره الفساد في الكويت ، حيث تعيش البلاد في أزمة اقتصادية متردية لم يسبق لها مثيل ، ووصل العجز المالي المتوقع في السنة المالية 2020/2021 ما بين 9 إلى 10 مليارات دينار حسب البيانات الأولية التي أعدتها وزارة المالية ، وفق مصدر حكومي كويتي رفيع المستوى .

واعرب مهند الساير النائب في ملس الأمة الكويتي ، عن استغربه لاحتجاز جمال الساير عن أمر النيابة العامة بسبب رأي رغم أن شخصه ومحل إقامته معلوم لاستدعائه دون زوّار الليل.

من جهته، أكد النائب الدكتور عبدالكريم الكندري أن "جمال الساير شاعر وطني عرفنا عنه حبه للكويت لذلك أحمل وزير الداخلية مسؤولية سلامته".

وطالب النائب الكندري ، من السلطات ضرورة الإفراج عن جمال الساير ، وشدّد على أن "أسلوب (زوار الليل) لا يستقيم مع دولة الدستور والقانون".

تغريدات على هاشتاق الحرية لجمال الساير :

د. بدر الداهوم قال في تغريدة له على وسم الحرية لجمال الساير :"مواطن لحبه الشديد وخوفه على وطنه يعبر عن رأيه بحرقة نتيجة لما وصل فيه الحال من تخبط وسوء إدارة يتم اعتقاله ، وقبل فترة يتم استدعاء إعلامي لأمن الدولة وهو نوع من الترهيب لماذا تغطي للمعارضة وماهي علاقتك بهم؟! لن نقبل بتحويل الكويت لدولة بوليسية يا وزير الداخلية".

عبد الفهد العنجري غرد قائلا :" الاخ العزيز  شاعر الوطن جمال الساير تم اعتقاله حسب الاخبار التي وصلتنا ولا نعلم اي شيء عنه حتي الان؟".

صديق جمال الساير ، د. خليل العوضي كتب :" عرفته عن قرب، جمال رجل طاهر عفيف، وطني حتى النخاع، يبكي دما على ما آلت إليه الظروف في الكويت، لا يخاف في الله لومة لائم". وهذه التفاصيل الجديدة التي دكرناها في العنوان حتى لا توجد معلومات عنه منذ اعتقاله قبل ساعات .

حساب كيفان غرد :"يجب اطلاق سراح المواطن الحرّ وعيب عليكم شغل اختطاف المواطنين بهذي الطريقة البوليسية ، يجب استدعائه بالنهار وليس بالليل لترويع اهله".

 

 

 

 

اقرأ ايضا: زكريا الزبيدي أحد أسرى "نفق الحرية": لم نشرب الماء وأكلنا من ثمار البساتين حرصًا على أهلنا بأراضي 48