صحيفة عبرية: مسؤول باكستاني زار إسرائيل سرًا والتقى برئيس "الموساد"

مشاركة
علم باكستان علم باكستان
دار الحياة-وكالات 08:18 م، 28 يونيو 2021

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن مصدر مطلع في إسلام أباد أن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني، التقى بعدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارة قصيرة لإسرائيل في نوفمبر المنصرم، ومن المتوقع أن يشارك البلدان في مناورة بحرية مشتركة في البحر الأسود.

 وبحسب الصحيفة العبرية، قال كبير مستشاري رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان: "أجرى مستشار الرئيس زيارة قصيرة لإسرائيل في الأسبوع الأخير من نوفمبر".
 

اقرأ ايضا: الأردنيون غاضبون من اتفاقية "المياه مقابل الطاقة" مع إسرائيل والإمارات

اقرأ ايضا: صحيفة عبرية: اتصالات على هامش قمة باريس حول ليبيا لتطبيع العلاقات بين مع إسرائيل

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المستشار الذي يعيش في المملكة المتحدة، وصل إلى مطار بن غوريون قادمًا من إسلام أباد في رحلة طيران متجهة إلى لندن بجواز سفره البريطاني، حيث التقى مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية، ونقل الرسالة التي بعث بها رئيس الوزراء عمران خان، ورئيس الموساد السابق يوسي كوهين، الذي نقل إليه رسالة من رئيس الأركان الباكستاني قمر جاويد باجوا.
 
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذه الزيارة جاءت بعد ضغوط شديدة من الإمارات.
 
ويأتي ذلك على خلفية مشاركة البلدين في مناورة بحرية مشتركة مع البحرية الأمريكية في البحر الأسود، وقالت البحرية الباكستانية: إن "باكستان هي إحدى الدول المشاركة في مناورات (نسيم البحر) وسيصبح الملحق العسكري الباكستاني في أوكرانيا مراقبًا".
 
وستشارك إسرائيل في مناورات "نسيم البحر" التي تبدأ يوم الإثنين، إلى جانب دول عربية منها: مصر والإمارات والمغرب، ودول أخرى: باكستان وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية وجورجيا وبلغاريا ورومانيا واليونان وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا ولاتفيا ومولدوفا والدنمارك وألبانيا والسويد وكوريا الجنوبية والنرويج وليتوانيا وإسبانيا وبولندا وإستونيا واليابان والبرازيل واستراليا والسنغال وحلف شمال الأطلسي.