14 مدرسة مهنية بديل الثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية في مصر

مشاركة
14 مدرسة مهنية بديل الثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية في مصر 14 مدرسة مهنية بديل الثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية في مصر
11:26 ص، 28 يونيو 2021

ووضعنا لكم المدارس البديلة الثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية في الجمهورية العربية المصرية ، حيث يفضل الكثير من الطلبة المصريين الالتحاق بعد المرحلة الإعدادية بمدارس الصناعية او المهنية ، بدلاً من الاتجاه إلى التعليم الاكاديمي، فريق دار الحياة وضعن لكم هذه المدارس بحيث يمكنكم الاستفادة منها وفق رغباتكم واهتماماتكم المستقبلية .

ولقد نتهتم دومًا بما هو جديد لكي يستفيد الطلبة في مصر حيث يبحث هؤلاء عن المدارس أو المعاهد المهنية التي من الممكن استقبالهم بعد الشهادة الإعدادية وفق شروط معينة وهي على النحو التالي:

اقرأ ايضا: مصر وإسرائيل توقعان اتفاقية تفاهم حول إمدادات الغاز

مدرسة إلكترومصر :

وأولى هذه المدارس هي أن تكون في مجال الصيانة الكهربائية، بالشركة مع شركة شنايدر والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والغرفة الفرنسية، وتقبل الطلاب من محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والقل

مدرسة توشيبا العربي

وتقدم تخصصات في مجالات التركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، والتصنيع الميكانيكي، المجموع لا يقل عن 220 درجة، لا يزيد السن على 18 عاما في أول أكتوبر يقبل طلبات الإعدادية الأزهرية.

مدرسة توشيبا العربي تشترط اجتياز المتقدم اختبارات في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات التي تضعها وزارة التربية والتعليم وأن يجتاز المقابلة الشخصية، ويتمتع خريجو المدرسة بالسفر لليابان لاستكمال الدراسة.

 مدرسة we للاتصالات

وتكون تخصصاتها في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتشترط المدرسة حصول الطالب كحد أدنى على 250 درجة، يجب إلا يتجاوز عمر الطالب 18 عاما في أول أكتوبر، يشترط أن يكون الطالب لائقاً طبيا، يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبويين مصريين، يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة، وتكون مدة الدراسة بها 3 سنوات.

مدرسة السويدي الثانوي

 وتكون تلك الوظائف في أقسام (صناعة الحديد والصلب، صناعة البلاستيك ، الخدمات اللوجستية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح، مكونات الطاقة الكابلات والمحولات، الإلكترونيات الصناعية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة) وتشترط أن يكون الطالب حاصل علي الشهادة الإعدادية بحد أدنى 280-220، ألا يزيد سن المتقدم على 18 عاما.

مدرسة الميكاترونيات بمدينة بدر:

وتقع في مدينة بدر، ويقبل الطلاب من بدر والشروق والعاشر والعبور وبلبيس والسلام وما يجاورهم، ومدة الدراسة ثلاث سنوات علمًا انها بدأت في عام 2018.

مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية

اعرف المزيد عن مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية في تخصصات: الكهرباء والميكانيكا وشروط التقديم والقبول والمميزات التي سيتم الحصول عليها كفرص التعيين بمصانع وشركات الشريك الصناعي بعد التخرج التدريب العملي أثناء فترة الدراسة والحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية.

سيتم فتح باب التقديم لجميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية في شهر يوليو المقبل.

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

ويشترط في هذه المدرسة الذي يقع محافظة القاهرة أن يكون الطالب حاصل على شهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 220 درجة، وتكون كثافة الفصول لا تزيد على 24 طالبا في الفصل الدراسي الواحد.

 مدرسة الضبعة النووية

تقبل مجموع حد أدنى 265 درجة، لا تقل درجات الطالب في اللغة الإنجليزية والرياضيات عن 90%، خريج هذه المدرسة يحصل علي الدبلوم الفني الصناعي، يوجد بالمدرسة ثلاث أقسام (كهرباء، الكترونيات، ميكانيكا)، مصروفات العام الدراسي بها 3120 جنيها سنويا وقابل للزيادة، معرفة الطالب الجيدة بنظام الكمبيوتر، اجتياز الطالب الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، التعيين المباشر في مفاعل ضبعة النووي السلمي، وتكون مدة الدراسة 5 سنوات

 مدرسة الطاقة الشمسية

تقبل مجموع لا يقل عن 260 درجة، تشترط أن يخلو المتقدم من أي موانع صحية، خريجونها سيعملون في محطات الطاقة الشمسية.

تشترط إلا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية العامة عن 180 درجة، وتتم العملية التعليمية تتم طبقا للمناهج الألمانية وعلي يد خبراء خبراء المان ومهندسين مصريين، وتشترط أن تكون اللغة الانجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى.

مدرسة التعليم المزدوج

وتمنح هذه المدرسة الطالب دبلوم الثانوي الصناعي، يتقاضى الطالب مكافأة شهرية طول مدة الدراسة، حيث تتميز المدرسة بالاهتمام بالتدريب العملي فينقسم الأسبوع لأربع أيام عملي ويومين نظري، وفي حالة رسب الطالب لا يمكن الإعادة وعلية التحويل لأي مدرسة أخرى، ويحصل الطالب على شهر واحد فقط إجازة خلال السنة الدراسية. ومدة الدراسة ثلاثة سنوات

مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل الثانوي

وتقبل ان يكون الحد الأدنى للقبول بها 220 درجة، مدة الدراسة بها 7 سنوات، خريج هذه المدرسة يحصل على درجة البكالوريوس، ويشترط في هذه المدرسة اجتياز القدرات التي تشمل اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الاتصال والمظهر العام.

ولقد فازت المدرسة بأفضل عشرة مراكز للتعليم الفني والتكنولوجي على مستوى أفريقيا، كما حصلت المدرسة على منحة قدرها مليون دولار لإنشاء مركز تدريب مهني.

مدرسة الذهب والمجوهرات

وتم إنشاء هذه المدرسة بالتعاون مع شركة «إيجيبت جولد» والتي تعمل مجال صناعة الذهب والمجوهرات.

 وتشترط اجتياز اللياقة الصحية والبدنية والمقابلة الشخصية، واجتياز اختبارات اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات. وتقع في مدينة العبور وهذه المدرسة متاحة للبنين والبنات.

مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

ونريد ان ننوه لكم أن هذه المدرسية يتم تعيين الخرجين منها بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فور تخرجه من المدرسة، وتوجد هذه المدارس في محافظات «القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، وأسيوط»، وتعمل على تأهيل الطلاب والشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

اقرأ ايضا: مصر تفتتح طريق الكباش باحتفالية ضخمة خطفت أنظار العالم

وتتولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تشغيل وتدريب الطلاب الملتحقين بهذه المدارس.