بعد تقبيله لإحدى مساعداته..وزير الصحة البريطاني يستقيل لاختراقه قواعد التباعد الاجتماعي

مشاركة
صورة منتشرة لوزير الصحة البريطاني يقبل واحدة من مساعديه في مكتبه، الشهر الماضي صورة منتشرة لوزير الصحة البريطاني يقبل واحدة من مساعديه في مكتبه، الشهر الماضي
لندن-دار الحياة 11:25 م، 26 يونيو 2021

استقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم السبت، من منصبه في أعقاب ردود فعل غاضبة على اختراقه قواعد التباعد الاجتماعي، حيث أظهرت صور ومقطع فيديو تقبيله واحدة من مساعديه في مكتبه، الشهر الماضي.

وقال هانكوك - في خطاب استقالته المقدم لرئيس الوزراء بوريس جونسون - إن الحكومة "تدين للناس الذين ضحوا كثيرًا في هذه الجائحة بأن نكون أمناء حينما نخيب آمالهم".

اقرأ ايضا: وزير الصحة الجنوب إفريقي يحذر: متحور "كورونا" المكتشف أشد عدوى

وأضاف: "أود التأكيد على اعتذاري على اختراقي الإرشادات، والاعتذار لعائلتي وأحبائي لوضعهم في ذلك الموقف".

وأوضحت صحيفة (دايلي تليجراف) البريطانية أن الصور ومقاطع الفيديو أظهرت هانكوك وهو يعانق مساعدته جينا كولادانجيلو الشهر الماضي، بينما كان وزير الصحة يواجه ضغوطًا متزايدة للاستقالة بسبب انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي.

وردًا على رسالة السيد هانكوك ، كتب رئيس الوزراء: "يجب أن تترك منصبك فخورًا جدًا بما حققته، ليس فقط في التعامل مع الوباء، ولكن حتى قبل أن يصيبنا فيروس كورونا".

وقال: "قبل كل شيء ، كانت مهمتك أن تتعامل مع تحدٍ أكبر من التحدي الذي واجهه أي من أسلافك، وفي محاربة كوفيد، لقد وصلت إلى هذا التحدي بطاقة وفيرة ، وذكاء ، وتصميم، وبصمتك المميزة ".
وكان جونسون قد رفض إقالة السيد هانكوك، لكن نواب حزب المحافظين بدأوا يوم السبت في الخروج عن الصفوف لمطالبة السيد هانكوك بالرحيل.

اقرأ ايضا: رسالة من سيف الإسلام القذافي لليبيين بعد قرار رفض ترشحه للانتخابات

وذكرت الصحيفة أن الصور التي يظهر فيها هانكوك، البالغ من العمر 42 عامًا، وهو متزوج وأب لثلاثة ابناء، التقطت داخل مقر وزارة الصحة الشهر الماضي.