الرئيس الأمريكي يعرب عن قلقه إزاء زيادة إصابات كورونا في أفغانستان

الرئيس الأمريكي يؤكد لنظيره الأفغاني استمرار الدعم بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد

مشاركة
الرئيسان الأمريكي جو بايدن والأفغاني أشرف غني الرئيسان الأمريكي جو بايدن والأفغاني أشرف غني
واشنطن-دار الحياة 10:30 م، 26 يونيو 2021

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استمرار دعم الولايات المتحدة للشعب الأفغاني، بما في ذلك النساء والفتيات والأقليات الأفغانية، من خلال المساعدات المدنية والإنمائية والإنسانية فضلًا عن استمرار تقديم المساعدات الأمنية لدعم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية.

وأعرب الرئيس بايدن - خلال لقائه مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان عبد الله عبد الله - عن قلقه إزاء الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أفغانستان.

اقرأ ايضا: الرئيس الفلسطيني: زيارتي لروسيا لإطلاع الرئيس بوتين على آخر التطورات وتنسيق المواقف المشتركة

وأشار بايدن - بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، حصل موقع "دار الحياة-واشنطن" على نسخة منه - إلى المساعدات الطارئة الإضافية، بما في ذلك ثلاثة ملايين جرعة من اللقاحات والتطعيمات لمساعدة الحكومة الأفغانية على الاستجابة للوباء.

واتفق الرئيس بايدن والرئيس الأفغاني غني ورئيس مجلس المصالحة عبد الله، على الحاجة إلى الوحدة بين القادة الأفغان لدعم السلام والاستقرار.

وجدد الرئيس بايدن، التزام الولايات المتحدة بالدعم الكامل للمفاوضات بين الأفغان، كما اتفق الجانبان على أنه على الرغم من مغادرة القوات الأمريكية لأفغانستان، فإن الشراكة الثنائية القوية ستستمر.

اقرأ ايضا: "القمة الافتراضية"..ماذا قال الرئيس الأمريكي لنظيره الصيني في أول لقاء بينهما؟