قيمتها يتراوح 60 مليون جنيه

الأمن المصري يضبط عصابة شديدة الخطورة بحوزتها كميات كبيرة من المخدرات

مشاركة
الأمن المصري يضبط عصابة بحوزتها كميات كبيرة من المخدرات الأمن المصري يضبط عصابة بحوزتها كميات كبيرة من المخدرات
القاهرة- دار الحياة 06:07 م، 26 يونيو 2021

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، اليوم السبت، ضبط الأمن المصري أفراد تشكيل عصابي تخصص في جلب وتهريب المواد المخدرة وبحوزتهم مواد وأقراص مخدرة تقدر قيمتها بحوالي 60 مليون جنيه.

وأوضحت الإدارة العامة، في بيان لها، أنها تابعت بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني والإدارة العامة للتكنولوجيا، نشاط عناصر هذا التشكيل العصابي الدولي شديد الخطورة.

اقرأ ايضا: "جهاز كامل" هدية الرئيس المصري لعروس تضرر منزلها جراء السيول في أسوان

وتضم العصابة المكونة من 16 عنصرًا بينهم 7 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية تخصصوا في جلب وتهريب المواد المخدرة من خارج البلاد، خاصة الحشيش والهيروين، وإعادة تدويرهما لمضاعفة كمياتهما.

ويسعى هؤلاء إلى ترويج المخدرات على نطاق واسع على عملائهم بمحافظات مصر.

وأشارت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والجريمة، إلى أن العصابة تقيم بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال وجنوب سيناء، الإسماعيلية، الشرقية، من بينهم زعيم التشكيل الصادر بحقه 4 أحكام قضائية، من بينها حكمان بالسجن المؤبد في قضايا مخدرات.

تفاصيل عمل العصابة :

وتقوم العصابة بجلب الشحنات المخدرة من خارج البلاد عبر التمويل المادي، ويعقد بعض عناصر التشكيل الصفقات مع التجار داخل البلاد.

فيما يقوم آخرون من أفراد العصابة المعتقلة بتخزين الشحنات بمخازن سرية محددة بدائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القليوبية، على أن يتولى أحدهم نقلها تمهيدًا لتسليمها للعملاء، ثم يقوم آخرون باستلام المبالغ المالية من زعيم التشكيل وتحويلها إلى عملات أجنبية (الدولار).

وبعد إتمام تلك الإجراءات يقوموا هؤلاء بإرسالها بطرق غير شرعية خارج البلاد لتمويل الصفقات.

وذكر جهاز مكافحة المخدرات، أن باقي عناصر التشكيل من الأجانب قاموا بإعداد وتجهيز الشحنات خارج البلاد لإرسالها إلى زعيم التشكيل وحيازة وإحراز عينات من الهيروين لعرضها على عملائهم لجلب المزيد من الشحنات.

واتخذت إدارة الجهاز، الإجراءات القانونية حيال الواقعة، كما تمت إحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات والبدء في محاكمتهم.

المضبوطات :

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومشاركة مديريات أمن القاهرة والجيزة والقليوبية وقوات الأمن المركزي والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، تم استهداف عناصر التشكيل من خلال عدة مأموريات.

أسفرت العملية، عن ضبط "66 كيلوجرامًا من الهيروين الخام، و2523 طربة حشيش، وكمية من ذات المخدر، وزنت جميعها حوالي 262 كيلوجرامًا، إضافة إلى ذلك كمية من مخدر الآيس، و15 ألف قرص من الكبتاغون المخدر، ومبالغ مالية كبيرة.

كما وضبطت بندقية آلية، طبنجة، ومسدسًا، و6 خزائن أسلحة نارية، وعددًا من الطلقات النارية والخرطوش، و3 أجهزة لاب توب، و39 هاتفًا محمولًا ، و8 سيارات إحداها بدون لوحات، و31 شيكارة صوديوم "مواد خام تستخدم في خلط الهيروين" وزنت 775 كيلوجرامًا.

اقرأ ايضا:  حقيقة وفاة المغني المصري حمو بيكا .. من هو حمو بيكا ويكيبيديا