تايوان تسجل إصابات بفيروس "دلتا" المتحور وسط تشديد الإجراءات للحد من انتشاره

مشاركة
تايوان تسجل اصابات بـ"دلتا"  المتحور وسط تشديد الاجراءات للحد من انتشار الفيروس تايوان تسجل اصابات بـ"دلتا"  المتحور وسط تشديد الاجراءات للحد من انتشار الفيروس
03:13 م، 26 يونيو 2021

أعلنت السلطات التايوانية، اليوم السبت، تسجيل أول حالة عدوى محلية بالسلالة المتحورة "دلتا" سريعة الانتشار من فيروس كورونا.

وأفاد وزير الصحة التايواني، تشين شيه تشونغ، بأن الفحوص الطبية أثبتت إصابة ست حالات في مقاطعة بينغتونغ بسلالة "دلتا" المتحورة، بينهم اثنان عادا هذا الشهر من بيرو ويشتبه بأنهما نقلا العدوى من هناك.

اقرأ ايضا: شمال بيرو يتعرض لزلزال بقوة 7.5 ريختر.. دون إصابات

وأضاف الوزير تشونغ، أن السلطات شددت القيود في منطقة بالجنوب انتقلت فيها العدوى؛ لكن الأعداد في طريقها للاستقرار، موضحًا أن الانتشار محدود نسبيًا وآخذ في التحسن، مشيرًا إلى أن السلطات تضع في الحجر الصحي كل من يشتبه بمخالطته المصابين.

وقررت الحكومة إغلاق المتاجر الكبرى والمطاعم وأسواق اللحوم والأسماك والسلع الغذائية القابلة للتلف لمدة ثلاثة أيام، وذلك للحد من انتشار السلالة الجديدة.

وأعلن تشين عن 78 حالة إصابة جديدة، بارتفاع طفيف من 76 حالة سجلتها تايوان في اليوم السابق، في حين، بلغ إجمالي الإصابات منذُ بدء الجائحة 14545 إصابة، توفي منها 623 حالة.

اقرأ ايضا: المستشارة الألمانية تدعو إلى تشديد الإجراءات لمكافحة الموجة الرابعة من كورونا

يشار إلى أن فيروس "دلتا" يعد أحدى السلالات المتحورة من فيروس كورونا، وظهرت للمرة الأولى في الهند.