وطالبوا بوقف طرد السكان الفلسطينيين من بيوتهم

نواب ديمقراطيون يطالبون بايدن بسحب خطة السلام التي أطلقها ترامب "صفقة القرن"

مشاركة
نواب ديمقراطيون لجوزيف بايدن: حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يكون بالدبلوماسية وحل الدولتين نواب ديمقراطيون لجوزيف بايدن: حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يكون بالدبلوماسية وحل الدولتين
08:51 ص، 26 يونيو 2021

وجه نواب ديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، أشادوا بجهود إدارته في التوصل إلى وقف لإطلاق النار ووقف الأعمال العدائية الرهيبة الأخيرة بين إسرائيل وحماس، ووصفوا اندلاع هذا العنف بـ"المؤلم"، وطالبوا بوقف صفقة القرن التي أعلن عنها الرئيس السابق دونالد ترامب، إضافة إلى وقف طرد السكان الفلسطينيين من منازلهم، في مدينة القدس المحتلة، وفي كافة الأراضي الفلسطينية.

وأكد النواب في الرسالة، أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ليس له حل عسكري ولا يمكن حله إلا من خلال الدبلوماسية وحل الدولتين المتفاوض عليه.

اقرأ ايضا: أعضاء في الكونغرس يطالبون بلينكن بالضغط على إسرائيل لوقف البناء في منطقة (E1)

وأشاروا إلى أن الحل السياسي يضمن الحقوق المدنية والسياسية والسلامة وتقرير المصير لكلا الشعبين.

وجاء في الرسالة: "لتحقيق هذه الغاية ، نحثكم على عكس تخلّي الإدارة السابقة عن سياسة الولايات المتحدة طويلة الأمد والحزبية".

ورحب النواب الديمقراطيون، بالإفراج الأولي لإدارة بايدن عن المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين ، بالإضافة إلى إدراجها في طلب ميزانية العام المالي 2022 الخاص بكم.

 وشجع هؤلاء على اتخاذ الخطوات التالية لمواءمة سياسة الولايات المتحدة مع دعوتك لدعم حليفتنا إسرائيل وضمان تدابير متساوية للحرية والكرامة والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين:

 ● سحب "خطة السلام" للإدارة السابقة رسميًا والتي مهدت الطريق لضم أحادي الجانب للأراضي وإعادة التأكيد على مبادئ حل النزاع التي أشار إليها مجلس النواب في قرار H. Res.  326 (المؤتمر 116).

 ● الإصرار من خلال جميع القنوات على أن توقف حماس المزيد من الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل.

 ● الوفاء بسرعة بالتزامك الترحيبي بإعادة فتح قنصلية أمريكية منفصلة في القدس.

 ● توضيح أن الولايات المتحدة تعتبر المستوطنات غير متوافقة معها من خلال إعادة إصدار إرشادات وزارة الخارجية والجمارك الأمريكية ذات الصلة إلى هذا التأثير.

 ● معارضة الطرد القسري من خلال إخلاء العائلات الفلسطينية من منازلهم منازل في القدس الشرقية وجميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

 ● التأكد من أن جميع الوثائق والمراسلات الرسمية الأمريكية ذات الصلة مرة أخرى يشير إلى استمرار وضع الضفة الغربية وقطاع غزة على أنهما محتلتان.

 ● التأكد من صرف جميع المساعدات المتبقية التي خصصها الكونغرس للفلسطينيين دون تأخير لا داعي له ، باتباع جميع قوانين الولايات المتحدة المعمول بها ومعايير الفحص الخاصة بـ المستفيدين والمنظمات المنفذة ؛

 ● إصدار إدانات علنية حازمة ومستمرة لأعمال محددة تنتهك حقوق أي من الطرفين أو تقوض آفاق السلام.

وشدّد النواب على أن هناك خطوات إضافية يمكن ويجب على طرفي النزاع اتخاذها للحفاظ عليها إمكانية التوصل في يوم من الأيام إلى حل الدولتين ، واعتقد النواب أن الخطوة الأولى للولايات المتحدة يترتب على الدول أن تستعيد بشكل عاجل مواقف السياسة الأمريكية المؤاتية لآفاق السلام.

ونبه النواب بأنهم يتطلعون إلى دعم الرئيس في هذا الجهد، وفق الرسالة.

اقرأ ايضا: صحيفة تكشف تفاصيل خطة مصرية لإجراء تعديل على اتفاقية السلام مع إسرائيل