طالع آخر مستجدات المنحة القطرية 100 دولار.. موعد صرف المنحة القطرية

مشاركة
دار الحياة 10:26 ص، 25 يونيو 2021

طالع آخر مستجدات المنحة القطرية 100 دولار.. موعد صرف المنحة القطرية  ، ويتساءل آلاف المواطنين في قطاع غزة عن موعد صرف المنحة القطرية الجديدة ، لاسيما بعد تعنت حكومة الاحتلال من ادخال المساعدات القطرية إلى أراضي  القطاع الساحلي بعد وقف العدوان الأخير الذي بدأ في 10 مايو وانتهي بعد 11 يومًا ، وينتظر بفارغ الصبر الاسر الفقيرة المستفيدة من تلك المنحة التي توزع منذ عام 2018 ، موقع دار الحياة وضع لكم أحد المستجدات حولها لذا يترتب عليكم المتابعة في القراءة .

وفي هذه الأيام يبحث المواطنين عن طالع آخر مستجدات المنحة القطرية 100 دولار.. موعد صرف المنحة القطرية  ، وقام الفريق بارفاق ما هو جديد بخصوص هذه المنحة القطرية التي تشرف عليها لجنة إعادة إعمار قطاع غزة برئاسة د. محمد العمادي بنحو 30 مليون دولار ، وتوزع 100 دولار لكل أسرة فقيرة . 

اقرأ ايضا: موعد المنخفض الجوي في فلسطين | احول الطقس في فلسطين لحظة بلحظة

اخبار المنحة القطرية الجديدة 2021 :

وحتى هذه اللحظة أي من صدور التقرير 24 يونيو 2021، لم تقرر الحكومة الإسرائيلية ارسال أموال المنحة القطرية ، لكن قرر جيش الاحتلال اليوم الخميس بالموافقة القيادة السياسية، توسيع منطقة الصيد في قطاع غزة من 6 إلى 9 أميال بحرية، وكذلك الموافقة على استيراد المواد الخام للمؤسسات المدنية الأساسية من إسرائيل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، فيما رجح مراقبون "إسرائيليون" دخول الأموال القطرية خلال الأسابيع المقبلة، لكن دون تأكيد رسمي .

وكانت وسائل إعلام عبرية في مقدمتها صحيفة يديعوت احرونوت زعمت أنَّ الدوحة قررت تأخير إدخال ملايين الدولارات إلى قطاع غزة، بسبب الانتقادات الموجهة لهم من المجتمع الدولي، الذين طالبوهم بضمان أن تكون أنشطتهم المالية في القطاع هي إنسانية فقط، ولا تذهب في نهاية المطاف لأيدي المنظمات.

وقالت الصحيفة: "إن تأخر الأموال وتصعيد التهديدات من قبل (حماس)، أدخل الوسطاء لمتابعة المشكلة، حيث يقود مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، جهوداً للتوصل إلى حل لتخفيف التوترات".

اقرأ ايضا: الزوارق الإسرائيلية تستهدف قارب صيد في بحر غزة..وفقدان الاتصال بقارب آخر

ونوعدكم بأنه حال وصول أموال المنحة القطرية قطاع غزة والاعلان عن موعد توزيعها سنقوم بوفير الرابط هنا .