تفاصيل اغتيال نزار بنات على يد السلطة الفلسطينية

مشاركة
تفاصيل اغتيال نزار بنات على يد السلطة الفلسطينية تفاصيل اغتيال نزار بنات على يد السلطة الفلسطينية
رام الله-دار الحياة 02:10 م، 24 يونيو 2021

استيقظ الشارع الفلسطيني في الداخل والخارج على جريمة بشعة بحق ناشط سياسي شهير طالما كان سيطًا مسلطًا على سياسية القيادة الفلسطينية التي تحكم الشعب الفلسطيني، اذ رصد موقع "دار الحياة-واشنطن" الإخباري عمليات بحث واسعة تجري على محرك البحث الشهير "جوجل" حول معرفة تفاصيل اغتيال نزار بنات على يد السلطة الفلسطينية، فجر اليوم الخميس، الموافق 24 يونيو 2021 .

كيف قتل الناشط نزار بنات

في بداية سرد تفاصيل اغتيال نزار بنات على يد السلطة الفلسطينية،  وجهت عائلة الناشط السياسي الراحل نزار بنات اتهامات للسلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية باغتيال ابنها نزار خلال عملية اعتقاله فجر اليوم الخميس من منزله الكائن في مدينة دوار بالخليل بالضفة الغربية المحتلة .

ووفقاً لتفاصيل اغتيال نزار بنات على يد السلطة الفلسطينية ، يقول محمد بنات أحد أقرباء الشهيد الراحل  والذي كان يرافقه لحظة عملية الاعتقال، بان قوة مشتركة من جهاز الامن الوقائي والمخابرات الفلسطينية اقتحموا المنزل في الساعة 3.20 فجر اليوم الخميس بعد تفجير أبوابه.

وأضاف بنات - في سرده تفاصيل اغتيال نزار بنات - أن حوالي 25 عسكريًا من قوى الأمن ببزاتهم العسكرية قاموا بالاعتداء على نزار باستخدام الهروات والقضيان الحديدة على رأسه بشكل مباشر وعلى جميع انحاء جسده.

تعمد قتل نزار بنات

لم يقف الأمر عند هذا الحد بل قامت العناصر الأمنية برشه بغاز الفلفل بكثافة على وجه وأعين وفم نزار بنات وهو نائم قبل أن يتم تجريده من ملابسه وسحله على الأرض حيث كانت الدماء تغطي جميع انحاء جسده واقتادوه لجهة غير معروفة .

وحاولت عائلته معرفة مكانه وظروف اعتقاله، قبل أن يتم إبلاغها فجراً بوفاته.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، عن تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة تفاصيل وفاة نزار بنات أثناء اعتقاله من قبل قوة من الأجهزة الأمنية في الخليل صباح اليوم، برئاسة وزير العدل محمد الشلالدة، وعضوية ممثل عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وطبيب ممثل عن عائلة بنات، واللواء ماهر الفارس عن الاستخبارات العسكرية.

الجدير ذكره أن تفاصيل اغتيال نزار بنات على يد السلطة الفلسطينية تصدرت الآونة الأخيرة تريند محرك جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي، في محاولة من الجمهور الفلسطيني للوقوف على حثيات ما جرى لعملية القتل بحق ناشط سياسي شهير .

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: السلطة الفلسطينية تستعد لعملية أمنية بمخيم جنين لوضع حد لممارسات مسلحي حماس