أمريكا وإسرائيل توافقان على مواجهة تهديدات الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية

مشاركة
الولايات المتحدة وإسرائيل توافقان على مواجهة تهديدات الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية الدقيقة الولايات المتحدة وإسرائيل توافقان على مواجهة تهديدات الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية الدقيقة
10:18 ص، 24 يونيو 2021

اتفقت الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لمواجهة تهديد الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية الدقيقة الموجهة.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، افيف كوخافي، تحدث عن "تعاون استثنائي" مع أمريكا لمواجهة إيران، وبحسب موقع "أكسيوس" (Axios) الإخباري الأمريكي، فإن الجانبين اتفقا على ذلك خلال اجتماع في واشنطن آخر أبريل نيسان الماضي.

اقرأ ايضا: مجلة أمريكية: الوضع في لبنان قد يفجر حربًا بحرية بين إيران وإسرائيل

وعقد الاجتماع الأول لمجموعة العمل 3 أسابيع بحضور مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، ونظيره الإسرائيلي، مئير بن شبات، وفق ما أورده مسؤولون أمريكيون إسرائيليون.

وخلال الاجتماع اقترح الوفد الإسرائيلي على وضع إطار تعاون إقليمي يشمل الدول العربية، التي تواجه تهديدًا مماثلًا من الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية.

وشمل فرض منطقة حظر جوي على الطائرات المسيرة إيرانية الصنع، دون تفاصيل عن كيفية عمل ذلك.

وتوقع الإسرائيليون، استمرار اجتماعات مجموعة العمل، مفسرين ذلك بأن إدارة الرئيس جو بايدن ترى أن تهديد الطائرات المسيرة للقوات الأمريكية في المنطقة يمثل أولوية قصوى.

اقرأ ايضا: أمريكا تشيد بجهود المغرب في ترحيل "عبداللطيف ناصر" والحرب على الإرهاب

وتخشى الإدارة الأمريكية من ازدياد الخطر بصورة أكثر مع انتشار التكنولوجيا، وتسليح الموالين لإيران في المنطقة العربية بها.