60 ألف متفرج سيتابعون المباراة النهائية ليورو 2020 في ملعب ويمبلي

مشاركة
ملعب ويمبلي ملعب ويمبلي
دار الحياة-رائد عمرو 10:02 م، 23 يونيو 2021

أعلنت الحكومة الإنجليزية أنها ستسمح لما يقارب ال60 ألف متفرج من الدخول إلى ملعب ويمبلي الشهير في لندن لمتابعة المباراة النهائية في كأس الأمم الأوروبية 2020 التي ستقام في 11 يوليو المقبل.

وقالت الحكومة الإنجليزية في بيان رسمي إن السماح بدخول ذلك العدد الكبير الى الملعب جاء كنتيجة طبيعية لحجم التجاوب مع التطعيم اليومي الذي يسير بشكل سلس وسريع.

واعتبر محللون رياضيون أن تلك الخطوة جاءت في توقيت هام جدا، وأنها ستعيد الروح لمشجعي كرة القدم إضافة الى اللاعبين الذين انقطعوا عن جماهيرهم لأكثر من عام كامل جراء جائحة كورونا التي ضربت العالم أجمع.

وشهد قرار الحكومة الإنجليزية اشادة كبيرة من المنتخبات المشاركة الى جانب الإشادة الأكبر من الاتحاد الأوروبي للعبة، حيث جاءت على لسان رئيسه اليكسندر تشيفيرين، الذي اعتبر أن ذلك القرار هو الخبر الأجمل للعام الحالي بأن يشاهد المشجعون لاعبيهم من أرضية الملعب بعد فترة انقطاع قسرية عن المستطيل الأخضر.

وتابع تشيفيرن: أخيراً بدأنا العودة للحياة من خلال تواجد الجماهير في المدرجات، هذا بلا شك أمل جديد لنا جميعا".

ويتسع ملعب ويمبلي لما يقارب ال80 الف متفرج كحد اقصى في الوضع الطبيعي، مما يعني أن نسبة الحضور ستزيد عن ال70 بالمئة خلال المباراة النهائية، حيث سيتم ترك متسع للقيام بإجراءات الوقاية والتعقيم والتنظيف اللازم خلال المباراة، بحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.