موعد التسجيل في برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين لعام 1442 في السعودية وإليك التخصصات المطروحة

مشاركة
06:37 م، 23 يونيو 2021

موعد التسجيل في برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين لعام 1442 في السعودية وإليك التخصصات المطروحة، كشفت هيئة السوق المالية في السعودية عن الاستمرار في التسجيل في برنامج تأهيل الخريجين المتميزين  حيث تبدأ الرواتب لهم 8.5 ألف ريال سعودي للبكالوريوس و11 ألف ريال ألف ريال للماجستير، وبعد الإعلان عن برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين لعام 1442 في السعودية سجلت جميع محركات البحث على الانترنت عن عمليات بحث واسعة عن آلية وكيفية التسجيل في تأهيل الخريجين المتميزين حيث عليكم متابعة التقرير حتى النهاية.

 

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشيخ عباس المحروس موعد التشييع والدفن.. عباس المحروس ويكيبيديا

وحرص موقع دار الحياة على تلبية نداءات واستفسارات الجمهور السعودي قد قمنا في وضع جميع خطوات التسجيل في برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين لعام 2021 ، حيث يهدف  في برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين لعام 2021 ، رفع مستوى المعرفة والمهارات في الجوانب الفنية والنظامية في مجال الأوراق المالية لدى الخريجين، وصولاً إلى مستوى يمكنهم من تعزيز فرص الحصول على وظائف في قطاع السوق المالية .

 

برنامج هيئة الخريجين المتفوقين لعام 2021 :

ولقد وضعنا لكم نبذه عن أهداف برنامج هيئة الخريجين المتفوقين لعام 2021 ويأتي في مقدمها التأهيل على رأس العمل: التطبيق العملي للدور التشريعي والرقابي لهيئة السوق المالية وارتباطها بالجهات الأخرى ومن ابرزها ايضًا قدرة البرنامج على تنمية الجدارات الوظيفية حيث تمد باكتساب الجدارات الوظيفية على سبيل المثال: العمل الجماعي، العلاقات مع الآخرين، التفكير التحليلي، ادارة الوقت .

برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين لعام 2021م مستمر في بناء كفاءات وطنية شابة ذات إمكانيات عالية والإسهام في تطوير شبابنا وشاباتنا في تخصصات عديدة، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 ودعمًا لقطاع الأوراق المالية #CMA_GDP

— هيئة السوق المالية (@SaudiCMA) June 14, 2021

ومن أهداف برنامج هيئة الخريجين المتفوقين 1442 – 2021 ، هو الحصول على الشهادات المهنية: دعم المشاركين لحضور برامج الإعداد للشهادات المهنية واجراء الاختبارات ذات العلاقة، كما يرفع البرنامج مستوى المعرفة: الاطلاع والالمام بالأنظمة و اللوائح و اجراءات العمل ذات العلاقة ، وهذه هي اهم اهداف البرنامج داخل السعودية  الذي تبلغ مدته اثنا عشر (12) شهراً تقويمياً.

موعد التقديم لبرنامج هيئة الخريجين المتفوقين 1442 :

ولقد ارفقنا لكم موعد التقديم لبرنامج هيئة الخريجين المتفوقين 1442  حيث سيتم فتح باب التقديم على برنامج الهيئة لتأهيل الخريجين المتفوقين- الدفعة التاسعة من تاريخ 13 يونيو - 4 يوليو لعام2021 م.

التخصصات المطروحة :

1.مالية على هذا الرابط هنا

2.قانون على هذا الرابط هنا

3.محاسبة على هذا الرابط هنا

4.إدارة على هذا الرابط هنا

5.تقنية المعلومات على هذا الرابط هنا

 خصائص هيئة الخريجين المتفوقين 2021 :

ولقد عملنا على وضع مزايا التدريب في هذا البرنامج وهي على انحو التالي: تدريب على رأس العمل ( O.J.T)، وتدوير وظيفي ، توجيه وإرشاد شخصي، برامج وحلقات تدريب داخلي، حلقات تعريف ونقاش، مشاركة في الاجتماعات، وتقديم عروض .

شروط التقديم في هيئة الخريجين المتفوقين 1442 – 2021 :

ولقد وضعنا لكم ابرز شروط التقديم في هيئة الخريجين المتفوقين ، اولاً: التفرغ التام، وأن يكـون سعودي/ة الجنسية. وأن تكون شهادة البكالوريوس/الماجستير/الدبلوم العالي في التخصصات المطلوبة صادرة أو معتمدة من قِبَل وزارة التعليم.

ثانيا: الشرط الثاني ،  يجوز تقديم خطاب رسمي مختوم من الجامعة يوضح تاريخ التخرج والحصول على الشهادة، وأن يكون المعدل الدراسي العام لا يقل عن "جيد جداً" أو ما يعادله ، إضافة إلى اجتياز المقابلات الرسمية .

كم عمر المتقدم في برنامج هيئة الخريجين المتفوقين 2021 :

أولاً: نبدأ في العمر الأول وهو خريجي البكالوريوس 27 سنة ميلادية ،أي المولودين بعد 30/09/1994 م – 1415/04/25 هــ، وعدم مضي أكثر من سنتين من تاريخ التخرج وهو مايو 2019 م.

ثانيًا: المرحلة التالية وهي خريجي الماجستير 30 سنة ميلادية، أي المولودين بعد 9/30/1991 م- 1412/03/22 هـ، وعدم مضي أكثر من سنة من تاريخ التخرج وهو مايو 2020 م.

وللانضمام إلى برنامج هيئة الخريجين المتفوقين 2021 ، يترتب على المتقدم تقديم نتيجة اختبار مستوى لغة إنجليزية شريطة أن لا تقل الدرجات عن المستويات التالية وهي على النحو التالي :

اقرأ ايضا: موعد عرض مسلسل بتوقيت مكة الحلقة 1 الأولى .. القصة ويكيبيديا