رئيس الوزراء العراقي يوجه بحماية أبراج الطاقة وملاحقة الجماعات الإجرامية

مشاركة
رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي
بغداد-دار الحياة 04:57 م، 23 يونيو 2021

وجه رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، بحماية أبراج الطاقة وملاحقة الجماعات الإجرامية.

جاء ذلك خلال ترؤس الكاظمي اليوم اجتماعًا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، تم خلاله بحث مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، فضلاً عن مناقشة القضايا والموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

اقرأ ايضا: رئيس الموساد الإسرائيلي يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي

وأشار الكاظمي إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الأمنية لبسط الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب وملاحقة العصابات الإجرامية التي تحاول زعزعة الأمن في البلاد، موجهًا القيادات الأمنية والعسكرية والاستخبارية بمضاعفة الجهود، من أجل توفير البيئة الصحية والآمنة للمواطنين وللمرشحين، وذلك مع قرب الانتخابات المقبلة بهدف تشجيع المواطنين على المشاركة الواسعة فيها.

وأكد الكاظمي أن الحكومة الحالية وصلت إلى مرحلة جيدة من إنتاج الطاقة الكهربائية، لكن هناك استهدافات متكررة ومقصودة لأبراج الطاقة الكهربائية في عدد من المحافظات، تؤثر في ساعات تزويد المناطق بالطاقة وتفاقم من معاناة المواطنين، موجهاً كل قيادات العمليات والأجهزة الاستخبارية بمعالجة هذه الاستهدافات وحماية أبراج الطاقة وملاحقة الجماعات الإجرامية.

وتم خلال الاجتماع أيضا - بحسب البيان - مناقشة الأوضاع الأمنية في قضاء الطارمية، لافتًا إلى بذل كل الجهود لتعزيز الأمن في القضاء ومعالجة الخروقات الأمنية وحماية أهلنا في الطارمية من الجماعات الإرهابية.

كما ناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وأصدر بشأنها عددا من القرارات والتوصيات ، حيث تم عرض شامل لمشروع تكامل العدالة الجنائية، والذي يتضمن استحداث منظومة وطنية معلوماتية الكترونية متكاملة للعدالة الجنائية تحتوي على قاعدة بيانات لجميع القضايا التحقيقية وسجلات التوقيف، والإبلاغ عن الموقوفين وتاريخ الاعتقال والمادة القانونية وحركة القضية أو الأوراق التحقيقية وسير الدعاوى، حيث يهدف المشروع إلى المتابعة وحل العديد من المشاكل كتشابه الأسماء.

اقرأ ايضا: رئيس الوزراء الإثيوبي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحرب ضد قوات تيغراي

وأقر المجلس توصيات اللجنة الفنية لمشروع تكامل بيانات العدالة الجنائية، وتنفيذ المشروع بإشراف وزارة الداخلية وإلزام الوزارات بإنجاز المهام الموكلة لها ضمن المشروع.