ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021 .. طالع سعر البرميل والعقود الآجلة في موسكو ولندن وتكساس

مشاركة
شح المعروض يلقي بظلاله على أسواق النفط شح المعروض يلقي بظلاله على أسواق النفط
02:53 م، 22 يونيو 2021

ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021 ، حيث جاءت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم في زيادة ملحوظة إذ كسر النفط  حاجز 75 دولارًا للبرميل الواحد لأول مرة منذ أكثر من عامين أي منذ عام 2019 ، موقع دار الحياة يهتم في نشر تفاصيل أسعار النفط يوميًا وسنوضح لكم بالتفصيل السعر وهو على النحو الاتي :-

العقود الآجلة لمزيج "برنت" ارتفعت بحلول الساعة 9:22 في موسكو بنسبة 0.35% إلى 75.16 دولار للبرميل، بالمقابل، وفي الولايات المتحدة صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.03% إلى 73.68 دولار للبرميل، وذلك في "غرب تكساس الوسيط".

اقرأ ايضا: سعر الذهب في سوريا اليوم الثلاثاء 23-11-2021 في محلات الصاغة.. أسعار الذهب في سوريا

أسعار الخام في تكساس جاءت وفقا لبيانات نشرتها وكالة "بلومبرغ" ‏وهي شركة عالمية للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية، متعددة الجنسيات يقع مقرها في مدينة نيويورك .

صعود أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021 :

ووفق خبراء اقتصاديون ومراقبين لأسعار النفط العالمي فإن صعود السعر اليوم يأتي في ظل توقعات بانتعاش الطلب الاقتصادي على النفط الخام في العالم بعد الرفع التدريجي لقيود السفر.

وفي لندن ارتفعت العقود الآجلة فوق هذا المستوى في التعاملات الآسيوية المبكرة، بعد ارتفاعها بنسبة 1.9% في الجلسة السابقة.

وصعود أسعار النفط يدعم أسعار الذهب الأسود شكوك حول إبرام وشيك لاتفاق نووي جديد مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وفقًا لمتابعين نقله موقع نوفوستي وهو موقع إعلامي متعدد اللغات تابع لوكالة الأنباء الروسية.

بنك الاستثمار الأمريكي وهو "بنك أوف أمريكا" أعلن في وقت سابق انه حسن توقعاته لأسعار النفط في 2021، حيث رفعها من 60 دولارا إلى 68 دولارا للبرميل ، فيما رجح البنك الأمريكي ارتفاع سعر برميل مزيج "برنت" إلى مستوى 100 دولار بحلول العام 2022.

والاسبوع الماضي، ووفق تقديرات "بلومبرغ" فإن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بمقدار 3.5 مليون برميل. فيما قالت فاندانا هاري، مؤسسة Vanda Insights: "بات التفاؤل بالطلب راسخًا الآن، وأصبح تشديد السوق في دائرة الضوء إلى حد كبير".

وأضافت فاندانا ، أنه "إذا كان هناك توقف مؤقت في هذا الارتفاع، فمن المحتمل أن يأتي من جانب العرض".

اقرأ ايضا: سعر الدولار في سوريا.. طالع سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 17-11-2021