واشنطن: لم نطلب من السلطة الفلسطينية تشكيل فريق مفاوض لمحادثات السلام

مشاركة
واشنطن: لم نطلب من السلطة الفلسطينية تشكيل فريق مفاوض لمحادثات السلام واشنطن: لم نطلب من السلطة الفلسطينية تشكيل فريق مفاوض لمحادثات السلام
واشنطن-دار الحياة 11:41 م، 21 يونيو 2021

نفت الإدارة الأمريكية، أنها طلبت من السلطة الفلسطينية، مطلع الأسبوع الماضي، تشكيل فريق تفاوض لاستئناف محادثات السلام مع إسرائيل.

وكانت (القناة 12) العبرية قد أفادت، الأسبوع الماضي، بأن السلطة الفلسطينية شكلت فريق مفاوضات بناء على طلب واشنطن، لافتة إلى أن رام الله مستعدة للمطالبة ببسط سلطتها في الضفة الغربية كجزء من المحادثات التي توسطت فيها الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: واشنطن: وفد أمريكي يلتقي ممثلين عن حركة طالبان بالدوحة

وأوضح مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية - في تصريحات لموقع "تايمز أوف إسرائيل" - : أن "منطلق القصة ليس صحيحًا. لم نطلب من الفلسطينيين تشكيل فريق تفاوض".

فيما أوضح مصدر مطلع، أن الولايات المتحدة تتحدث مع الجانب الفلسطيني حول الخطوات التي يمكن اتخاذها في الشأن الاقتصادي، لافتًا إلى أن تم اختيار وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، خلفا للراحل صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية".

اقرأ ايضا: واشنطن: على مجلس الأمن الوقوف ضد النووي الإيراني وإرهاب حزب الله وحماس بدلًا من التركيز على فلسطين

الجدير بالذكر أن موقع "دار الحياة-واشنطن"، نقل عن مصادر فلسطينية موثوقة، أمس الأحد، ترجيحها أن عضو اللجنة المركزية في حركة فتح ووزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، المقرب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هو الذي سيتولى رئاسة دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، المسؤولة عن المحادثات مع الحكومة "الإسرائيلية" الجديدة برئاسة نفتالي بينت، وذلك خلفًا للراحل صائب عريقات، الملقب "كبير المفاوضين".